تطبيق جديد ومجاني من مايكروسوفت يستخدم الذكاء الاصطناعي

ميدار.نت - كاليفورنيا
ذكاء اصطناعي
مايكروسوفت
27 ديسمبر 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

أطلقت مايكروسوفت تطبيقاً مجانياً لأجهزة أندرويد، وهو مساعد الذكاء الاصطناعي Copilot .

وتسعى مايكروسوفت إلى إدماج مساعد Copilot في كافة منتجاتها، والوصول إلى أكبر شريحة ممكنة من المستخدمين، حيث يُزيد تفاعل المستخدمين كفاءة نماذج الذكاء الاصطناعي.

ورغم أن الشركة تسمح باستخدام التطبيق دون تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت، لكنها تفرض الكثير من القيود، لذا يُفضل تسجيل الدخول إلى حساب مايكروسوفت أو إنشاء حساب جديد لاستخدام التطبيق بكافة المزايا والقدرات المتاحة فيه.

 

مهمات المساعد

يقدم تطبيق مايكروسوفت الجديد الكثير من مزايا الذكاء الاصطناعي الموجودة في تطبيق بينج شات، بالإضافة للوظائف نفسها لمساعد Copilot في متصفح إيدج ولوحة المفاتيح الافتراضية SwiftKey وتطبيق سكايب وغيرها من منتجات الشركة.

وينفذ التطبيق العديد من المهام البسيطة والمعقدة استنادًا إلى نماذج الذكاء الاصطناعي والبحث عبر الإنترنت باستخدام محرك بينج، ومنها توليد الصور باستخدام نموذج DALL-E 3، وإنشاء مسودة للمستندات أو البريد الإلكتروني، أو ترجمة النصوص، أو الإجابة عن أي سؤال وإجراء محادثة، وغير ذلك.

ويمكن استخدام تطبيق Copilot في أجهزة أندرويد مجانًا، حيث يدعم التطبيق الإدخال النصي والصوتي وكذلك الصور، ويتيح للمستخدمين تفعيل نموذج GPT-4 الأحدث للمهام المعقدة، لكنه قد يكون بطيئًا في بعض الأحيان، مع إمكانية التحكم في اللغة ومنطقة الاستخدام.

 كما تدعم واجهة المستخدم الوضع النهاري والليلي مع إمكانية التبديل التلقائي بينهما وفق إعدادات النظام.

وفي الواجهة الرئيسية للتطبيق تعرض مايكروسوفت بعض الاقتراحات للأوامر التي يستطيع مساعد Copilot تنفيذها، كما تمنح المستخدمين إمكانية تقييم النتائج إيجابًا أو سلبًا.

 

تغير الاسم

يأتي إطلاق التطبيق بعد أكثر من شهر بقليل على تغيير Microsoft العلامة التجارية Bing Chat إلى Copilot. أطلقت Microsoft في الأصل ميزة AI Push في وقت سابق من هذا العام داخل محرّك بحث Bing الخاص بها، حيث قامت بدمج واجهة تشبه ChatGPT في نتائج البحث.

على الرغم من أنّ هذا لا يزال متاحًا، فقد أسقطت "مايكروسوفت" العلامة التجارية "بينغ تشات" وسمحت لـ "كوبايليت" أن يكون تجربة أكثر استقلالية على غرار "تشات جي بي تي".

لا يوجد ما يشير إلى إصدار نسخة مخصصة لـ"آي أو أس" iOS في الوقت الحالي، ولكنّ مستخدمي "أيفون" و"أيباد" يمكنهم الوصول إلى "كوبايليت" باستخدام "بينغ".

&nb