تشات جي.بي.تي: انطلاقة جديدة لتلبية احتياجات الشركات الكبرى

Cover

ميدار.نت - سان فرانسيسكو

أعلنت شركة الرائدة في مجال الذكاء الاصطناعي، أوبن.إيه.آي، في يوم الاثنين، عن إصدار جديد من منصتها "تشات جي.بي.تي"، مُخصَّص لخدمة الشركات الكبرى.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز التفاعل بين ما يُقدمه كل من أوبن.إيه.آي والعملاق التكنولوجي مايكروسوفت، اللذان يُقدمان خدماتهما لعملائهما.

وأكّدت أوبن.إيه.آي أن منصة "تشات جي.بي.تي إنتربرايس" توفر مزيدًا من الأمان والخصوصية، بالإضافة إلى أداء أسرع، لتقنية تشات.جي.بي.تي.

واستقطبت هذه الخدمة بالفعل عددًا من الشركات الريادية مثل "بلوك"، و"كارلايل"، و"إستي لودر".

 

تسهيل مهام العمل

ووفقًا لاستطلاع أجرته وكالة رويترز، يستخدم العديد من الأفراد في الولايات المتحدة تقنية تشات.جي.بي.تي لتسهيل مهام العمل، وهو الأمر الذي يتعارض في بعض الحالات مع سياسات الشركات التي ينتمون إليها.

ومن جانبها، تطمح أوبن.إيه.آي من خلال إطلاق منصة تشات جي.بي.تي إنتربرايس إلى تحقيق تبني أوسع لاستخدام تقنية تشات.جي.بي.تي داخل بيئة الأعمال.

وتجمع هذه الخطوة بين جهود الشركتين لتقديم خدمات متكاملة سابقة، ومازالت آفاق المنافسة بينهما غامضة فيما يتعلق باستقطاب العملاء.

وأوضح مُتحدث باسم أوبن.إيه.آي أن "من حق العملاء اختيار المنصة التي تُناسب احتياجات أعمالهم"، وذلك ردًا على سؤال حول ما إذا كانت منصة تشات.جي.بي.تي إنتربرايس تتنافس مع منتجات مايكروسوفت على جذب العملاء.

 

تشات جي بي تي (ChatGPT)‏

هو روبوت محادثة طوّرته أوبن إيه آي وأُطلق في نوفمبر 2022، وهو مبنيّ على عائلة جي بي تي-3 الخاصة بأوبن إي آي لنماذج اللغات الكبيرة وضُبط بدقة (إحدى طرق نقل التعلم) باستخدام تقنيات التعلم المراقب والتعليم المدعوم.

أُطلق نموذجٌ أوليّ من شات جي بي تي في 30 نوفمبر 2022، وسرعان ما حظي بالاهتمام لردوده التفصيلية والإجابات المفصلة في عديد من مجالات المعرفة، ومع ذلك، رأى البعض عدم تكافؤ دقة معرفته بحقائق المجالات المختلفة على أنها عيب كبير.

وبعد إصدار شات جي بي تي، قُدّرت قيمة شركة أوبن إي آي بـ 29 مليار دولار أمريكيّ.