تسلا تعتزم طرح موبايل يتغير لونه بحسب الطقس ومتصل بالأقمار الصناعية

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
تسلا
إيلون ماسك
26 سبتمبر 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

انتشرت تسريبات تتحدث عن تطوير شركة تسلا لهاتف جديد تحت اسم π" Tesla Pi"، وهو الرمز الرياضي الذي يطلق عليه اسم "العدد ط" ويساوي 3.14، يتمتع بقدرات إنترنت فضائية وتغير لونها حسب الطقس.

المميز في هذا الهاتف تزويده بخدمة إنترنت ذات نطاق عريض، تعتمد على الأقمار الصناعية، مقدمة من SpaceX، وهي خدمة متوفرة في 36 دولة فقط في العالم، من بينها الولايات المتحدة وكندا وإيطاليا وألمانيا وفرنسا ونيوزيلندا وبريطانيا وغيرها.

ويأتي جهاز تسلا بوزن مناسب (178 غراماً)، وأبعاد 156.8×72.1×7.6، وتمت صناعته من مواد عالية الجودة؛ إذ صُنع ظهر هاتف تسلا من الزجاج، فيما إطاره مصنوع من الألومنيوم.

سيطرح الجهاز بعدة ألوان: الأسود والأزرق وغيرهما، فيما تفيد بعض التسريبات أن لون الهاتف قد يتغير مع تغير حالة الطقس، أما بالنسبة لشاشة الهاتف فصُنعت من الزجاج المقاوم للخدش والكسر من نوع غوريلا الإصدار السادس.

 

شاشة الموبايل

تحتل الشاشة قرابة 90% من واجهة الهاتف الرئيسية، مع دعمها لخصائص الإتش دي آر والدولبي فيجين، والوايد كلر، ومن أهم مواصفاتها:

    تأتي بحجم 6.85 بوصة، ونوعها Super Retina XDR OLED.

    دقة الشاشة 2532 × 1170 بكسل، بتردد 120 هرتز، وأبعادها 19.5:9.

    كثافة البكسلات لكل إنش 460 بكسل.

    تدعم خاصية اللمس المتعدد، وتقاوم بصمات الأصابع التي قد تشوه شاشة الجهاز، كما أنها تعرض ما يقرب من 16 مليون لون.

يمكن شحن الهاتف بالطاقة الشمسية، حيث تقوم شركة تسلا بتصنيع الألواح الشمسية والمركبات، ومن الممكن أن يحتوي على غلاف يحمل علامة Tesla التجارية، والذي يتيح إمكانية الشحن بالطاقة الشمسية.

يمكن للبطارية المصنوعة من الليثيوم أيون بسعة 5500 مللي أمبير، أن تصمد ليومين، وهي غير قابلة للإزالة، وتدعم الشحن السريع بالكامل في أقل من ساعة.

ومن المتوقع أن يتراوح سعر هاتف تسلا "Tesla Pi" ما بين 800 إلى 1200 دولار أمريكي، وقد يختلف حسب البلد، فيما يتوقع أن تنخفض أسعاره في الشهور بعد مرور بعض أشهر على إصداره.

 

تصوير الموبايل

يمتلك هاتف Tesla Pi مجموعة من الكاميرات الاحترافية، يتيح هاتف تسلا التصوير الفلكي؛ إذ تستخدم الهواتف الحالية بالفعل الذكاء الاصطناعي والكاميرات القوية للمساعدة عند تصوير السماء ليلاً، أضف هذه الوظيفة إلى تركيز SpaceX خارج كوكب الأرض، والذي سينتقل حتماً إلى هذا الهاتف، وستحصل على جهاز قادر على التقاط صور رائعة للأجسام الفلكية.

يتميز الهاتف بذاكرة كبيرة تتراوح ما بين 512 جيجابايت إلى 2 تيرابايت، فيما يضم 14 جيجابايت في الرام.

حرصت شركة تسلا على أن تزود هواتفها بمعالجات قوية ثمانية النواة من نوع سناب دراغون 8 الجيل الثالث، إضافة إلى معالج رسومي من نوع Adreno 740، وتُمكنك هذه المعالجات من استخدام الجهاز في الألعاب الثقيلة، وتشغيل عدة تطبيقات معاً.