تسريبات تكشف عن خصائص "آيفون 15"

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
آبل
آيفون
16 مايو 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

تتنامى الشائعات مع اقتراب موعد الكشف عن هواتف "آيفون 15" قبل أشهر قليلة من إطلاق شركة "أبل" لجهازه الجديد المرتقب، والمتوقع أن يتضمن العديد من الميزات والتغييرات خاصة في طراز "آيفون 15 برو".

وأشار المسرب الشهير لأخبار "آبل" Unknownz21، إلى أن هواتف "آيفون 15 برو ماكس" ستتضمن عدسة بريسكوب التي تسمح باستخدام خاصية التكبير البصري بدقة عالية بدون أي تأثير على جودة الصورة ودقتها".

ومن المتوقع أن يتم تجهيز طرازات "آيفون 15 برو" بشريحة A17 Bionic من الجيل التالي، والتي تم تصنيعها على معمارية 3 نانوميتر من شركة TSMC لتحسين الأداء والكفاءة. ومن المتوقع أن يحتوي كل من "آيفون 15" و"آيفون 15 بلس" على شريحة A16 Bionic.

كما من المتوقع أن يكون لطرازات "آيفون 15 برو" إطار من التيتانيوم بدلا من الفولاذ المقاوم للصدأ، وستتميز طرازات "آيفون 15 برو"، بمنفذ شحن USB-C مع دعم USB 3.2 أو Thunderbolt 3 على الأقل.

وسيتم تجهيز طرازات "آيفون 15 بر"و بذاكرة وصول عشوائي (RAM) أكبر تبلغ 8 غيغابايت، بينما من المرجح أن تستمر النماذج القياسية في الحصول على بطاقات ذاكرة 6 غيغابايت.

 

شركة Apple

شركة أبل (بالإنجليزية: .Apple Inc)‏ أو أبل (Apple) هي شركة تقنية أمريكية متعددة الجنسيات متخصصة في الإلكترونيات الاستهلاكية، البرامج والخدمات عبر الإنترنت ومقرها في كوبرتينو، كاليفورنيا، الولايات المتحدة.

وتعد أبل أكبر شركة لتكنولوجيا المعلومات من حيث الإيرادات (بإجمالي 365٫8 مليار دولار أمريكي في عام 2021) واعتبارًا من مايو 2022، أصبحت ثاني أكبر شركة في العالم من حيث القيمة، رابع أكبر بائع لأجهزة الكمبيوتر الشخصية من حيث مبيعات الوحدات وثاني أكبر شركة الشركة المصنعة للهاتف المحمول. إنها واحدة من أكبر خمس شركات تكنولوجيا المعلومات الأمريكية، إلى جانب ألفابت، أمازون، ميتا، ومايكروسوفت.

تأسست شركة أبل باسم آبل كومبيوتر كومباني (Apple Computer Company) في 1 أبريل 1976 على يد ستيف جوبز، ستيف وزنياك ورونالد واين لتطوير وبيع أجهزة كمبيوتر وزنياك أبل 1 الشخصية. تم تشكيلها من قبل جوبز ووزنياك باسم شركة آبل كومبيوتر (.Apple Computer, Inc). في عام 1977 والكمبيوتر التالي للشركة، أصبح أبل 2 من أكثر الحواسيب مبيعًا.

وتم طرح شركة أبل للاكتتاب العام في عام 1980، وحققت نجاحًا ماليًا فوريًا. طورت الشركة أجهزة كمبيوتر تتميز بواجهات مستخدم رسومية مبتكرة، بما في ذلك ماكنتوش الأصلي، الذي تم الإعلان عنه في إعلان لاقى استحسان النقاد، «1984»، من إخراج ريدلي سكوت. بحلول عام 1985، تسببت التكلفة المرتفعة لمنتجاتها والصراعات على السلطة بين المديرين التنفيذيين في حدوث مشكلات.

وتراجع وزنياك عن شركة أبل وديًا، بينما استقال جوبز لتأسيس شركة نِكست، واصطحب معه بعض موظفي شركة أبل.

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل