تراجع أسهم "أمازون" يخفّض أجور موظفي الشركة

Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

تراجعت أجور موظفي شركة أمازون إثر الانخفاض الحاد في أسهم الشركة على مدار العام الماضي 2022.

وأدى انخفاض أسعار الأسهم إلى تشويش خطة التعويضات القائمة على الأسهم لشركة التكنولوجيا، وانخفاض الأجور بنسبة تتراوح بين 15% و50% عن الأهداف المتوقعة التي قدمتها أمازون للموظفين.

وتدفع أمازون لموظفيها جزءاً كبيراً من رواتبهم السنوية على شكل وحدات من الأسهم المقيدة، معوضة بذلك قلة الأجر الأساسي للموظفين مقارنة بشركات التكنولوجيا الكبيرة.

ويقول الموظفون إنه كلما طالت مدة بقاء موظف أمازون مع الشركة، زادت تعويضاته التي يمكن أن تعتمد على جوائز الأسهم، حيث تشكل الأسهم 50% أو أكثر من إجمالي الدخل للبعض.

وعلى مدار العام الماضي، انخفضت أسهم أمازون بأكثر من 35% وسط تباطؤ تكنولوجي أوسع ونمو أبطأ في جانب البيع بالتجزئة في أمازون.

 

وحدات أسهم مقيدة

وذكر المطلعون أنه عندما تصدر أمازون وحدات أسهم مقيدة للموظفين، فإنها تستند إلى افتراض طويل الأمد مشترك في نقاشات التعويضات بأن قيمة أسهم أمازون سترتفع بما لا يقل عن 15% كل عام.

وحتى وقت قريب، كان ذلك صحيحاً إلى حد كبير، وبين عام 2017 وأوائل عام 2022، ارتفع سعر السهم في المتوسط حوالي 30% كل عام.

لكن أسهم أمازون تتداول حاليا عند حوالي 96 دولاراً للسهم الواحد، وتنظم بعض حزم دفع الموظفين على افتراض أن أسهم أمازون ستكون حوالي 170 دولاراً للسهم الواحد، وفقاً لبعض المطلعين.

وأرسل فريق الموارد البشرية في أمازون مؤخرا وثائق تدريبية إلى المديرين حول كيفية تنفيذ خفض الأجور فعلياً لموظفيها وفقاً للبيانات التي استعرضتها صحيفة وول ستريت جورنال.

ووفقاً للبيانات، يجب على المديرين التركيز على الموظفين الذين استثمروا في الأداء طويل الأجل للشركة حتى يكون هناك انتعاش في سعر سهم الشركة.

وأعلنت الشركة مؤخراً عن خطط لمطالبة العمال بالبقاء في المكتب ثلاثة أيام على الأقل في الأسبوع بحلول الأول من مايو، في تحول عن السياسة التي مكنت مديري الفرق من تحديد عدد المرات التي سيكون فيها الموظفون في المكتب.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه