بيتكوين تسجل أول انخفاض شهري هذا العام

Cover

ميدار.نت - دبي

أخبار غير سارة حملها شهر مايو الخالي للعملة الرقمية المشفرة الشهيرة بيتكوين، مع تسجيلها تراجعاً في القيمة وفي التصنيف العالمي للعملات.

وسجلت بيتكوين بذلك أول تراجع شهري لها منذ مطلع العام الحالي، بانخفاضها 6% خلال شهر مايو، وتراجعت أيضاً بالنسبة ذاتها على مقياس أفضل 100 أصل رقمي.

في المقابل، سبقت الأسهم والسندات والذهب، بالإضافة للذكاء الاصطناعي العملات المشفرة في الأسابيع الماضية.

وتأتي هذه النتائج السيئة بعد مكاسب سابقة سجلتها بيتكوين وغيرها من العملات المشفرة الرقمية، ووصفها مراقبون بأنها "مؤقتة"، واقترنت بإفلاس عدد من البنوك الأميركية.

وصعدت "بيتكوين" بنسبة 84% منذ بداية 2023، وحتى منتصف أبريل، بحسب ما ذكرت "بلومبرج"، لكن الصعود لم يستمر طويلاً، وتراجع ليصل لنحو 67%..

وتعليقاً على هذه النتائج، قال جون وو رئيس شركة "أفا لابس"، إنه ينبغي على العملات المشفرة إظهار فائدة حقيقية وتطوير، لاجتذاب المهتمين بها من جديد.

 

أسباب التراجع

وأشار تقرير صادر عن "سي إن بي سي"، إلى وجود عدد من المشكلات التي تواجه أسواق العملات الرقمية حالياً، تتمثل بانخفاض السيولة، وقمع هذه الصناعة من قبل المنظمين في الولايات المتحدة، بالإضافة للمخاوف بشأن الاقتصاد الكلي.

وحذر التقرير، من إمكانية توجه السيولة إلى الأسوأ بعد أن ذكرت وكالة "بلومبرج" نية أكبر صانعي سوق عملات رقمية، التراجع عن تداول العملات المشفرة في الولايات المتحدة حيث يواصل المنظمون هناك قمع الصناعة الناشئة.

وفي أستراليا، هبطت عملة بيتكوين أمس الثلاثاء بنسبة 20% خلال تداولها على منصة بينانس عن البورصات المنافسة، في ظل استمرار تخارج العملاء، ما تسبّب في ضغط هبوطي على الأسعار.

وسجلت بيتكوين، 34000 دولار أسترالي (23 ألف دولار أميركي) مقارنة مع 43000 دولار أسترالي (28 ألف دولار) في بورصة BTC Markets بأستراليا.

 

أخبار منصة "ميدار.نت" ليست توصيات

وتحرص منصة "ميدار.نت" على نشر أحدث الأخبار والتحليلات المالية والبيانية المتعلقة بسوق العملات الرقمية والمشفرة "كريبتو" من أدق المصادر وأكثرها موثوقية ليطلع عليها قراء المنصة.

وتؤكد منصة "ميدار.نت" في الوقت ذاته أن الأخبار والتحليلات المنشورة في صفحاتها لا تمثل توصية للمستثمرين في أسواق العلات الرقمية بأي شكل من الأشكال، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.

 

 

 

 

&nb