بيتكوين تسجل أدنى مستوى في أسبوعين

Cover

ميدار.نت - دبي

انخفضت عملة البيتكوين، اليوم الجمعة، نحو أدنى مستوى لها في نحو أسبوعين.

وجاء هذا التراجع كجزء من تراجع أوسع في أسواق العملات المشفرة، حيث استوعب المستثمرون من المشاكل التي تواجه شبكة مدفوعات رئيسية في القطاع.

وتراجعت أكبر عملة رقمية، بنسبة 6% قبل تقليص بعض الخسائر، كما تراجعت أيضاً العملات الأصغر مثل إيثريوم، وأفالانشي، وميمي توكين دوغكوين.

وتحاول صناعة الأصول الرقمية استيعاب تداعيات المشاكل التي يعانيها بنك «سيلفرغيت كابيتال كورب» الأمريكي الصديق للعملات المشفرة، والتي قالت: إنها تنظر في إمكانية استمرارها في تقديم تحويل العملات المشفرة.

ويقدم البنك شبكة مدفوعات مستخدمة على نطاق واسع تسهل تحويل الأموال في الوقت الفعلي بين شركات التشفير.

لكن العديد من بورصات الأصول الرقمية ومصدري العملات المستقرة ومكاتب التداول لم تعد تقبل أو تستخدم المدفوعات من خلال «سيلفرغيت».

 

هروب الودائع

وقال جون تورو، رئيس التداول في بنك «إندبندنت ريزيرف»: «سيلفرغيت هي واحدة من مزودي الخدمات المصرفية بالدولار الأمريكي الرئيسيين لصناعة العملات الرقمية... أي مخاوف تتعلق بالسيولة سيكون لها تأثير مباشر في ظروف السوق وقد تؤثر في الوصول إلى بعض أموال العملاء».

وتعد مشاكل سيلفرغيت أحدث مثال على العدوى الناجمة عن انهيار بورصة العملات المشفرة «أف تي اكس» في نوفمبر/ تشرين الثاني. وعانى البنك هروب الودائع العام الماضي في أعقاب إفلاس «إف تي إكس»، التي كانت عميلاً رئيسياً.

ويواجه قطاع الأصول الرقمية أيضاً حملة تنظيمية أوسع نطاقاً في الولايات المتحدة، إضافة إلى توقعات بأن أسعار الفائدة ستبقى مرتفعة لفترة أطول لمكافحة التضخم، مما يقلل من الرغبة في المخاطرة.

وأدى تعثر البيتكوين إلى التركيز على بعض المستويات الفنية الرئيسية. وانخفض الرمز المميز إلى ما دون المتوسط المتحرك لـ 50 يوماً، مما يزيد بالنسبة لبعض محللي الرسم البياني من مخاطر الهبوط.

 

أخبار منصة "ميدار.نت" ليست توصيات

وتحرص منصة "ميدار.نت" على نشر أحدث الأخبار والتحليلات المالية والبيانية المتعلقة بسوق العملات الرقمية والمشفرة "كريبتو" من أدق المصادر وأكثرها موثوقية ليطلع عليها قراء المنصة.

وتؤكد منصة "ميدار.نت" في الوقت ذاته أن الأخبار والتحليلات المنشورة في صفحاتها لا تمثل توصية للمستثمرين في أسواق العلات الرقمية بأي شكل من الأشكال، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.

&nb