«بيتكوين» تتماسك عند 22 ألف دولار.. رغم تصريحات الاحتياطي الفيدرالي

Cover

ميدار.نت - دبي

تماسك سعر "بيتكوين" العملة الرقمية الأغلى، اليوم الأربعاء، عند مستوى 22 ألف دولار رغم تراجعها بعد تصريحات جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي أمام الكونغرس، الثلاثاء، عن استمرار رفع أسعار الفائدة بشكل حاد من أجل كبح التضخم.

وانخفضت «بيتكوين» 0.17% إلى 22,037.45 دولار، وتراجعت «لايتكوين» 0.50% إلى 85.16 دولار.

بالمقابل ارتفعت الريبل 1.51% إلى 39 سنتاً، وكسبت الإيثريوم 0.45% إلى 1,556.19 دولار.

 

أحكام هندية

وفرضت الهند أحكاماً خاصة بغسيل الأموال على قطاع العملات الرقمية، الثلاثاء، وهي الخطوة الأخيرة التي اتخذتها الحكومة لتشديد الرقابة على الأصول الرقمية.

وقالت وزارة المالية في إشعار، الثلاثاء: «إنه تم تطبيق تشريع مكافحة غسيل الأموال على خدمات تجارة العملات الرقمية والحفظ الأمن والخدمات المالية ذات الصلة».

وفي العام الماضي، طبقت الهند قواعد ضريبية أكثر صرامة على قطاع العملات الرقمية، بما في ذلك تطبيق ضريبة على التجارة. تسببت هذه التحركات، بالإضافة إلى المسار العالمي في الأصول الرقمية، في انخفاض أحجام التجارة المحلية.

 

أخبار منصة "ميدار.نت" ليست توصيات

وتحرص منصة "ميدار.نت" على نشر أحدث الأخبار والتحليلات المالية والبيانية المتعلقة بسوق العملات الرقمية والمشفرة "كريبتو" من أدق المصادر وأكثرها موثوقية ليطلع عليها قراء المنصة.

وتؤكد منصة "ميدار.نت" في الوقت ذاته أن الأخبار والتحليلات المنشورة في صفحاتها لا تمثل توصية للمستثمرين في أسواق العلات الرقمية بأي شكل من الأشكال، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.
&nb