بوليفارد رياض سيتي يتحول إلى أكبر ملتقى لعازفي العود

Cover

ميدار.نت - الرياض

استضافت العاصمة السعودية الرياض، أمس، أكبر تجمع عربي لعازفي العود، ضمن افتتاح فعاليات مهرجان العود، الذي تنظمه الهيئة العامة للترفيه بالتعاون مع هيئة الموسيقى.

كما شهدت فعاليات المهرجان معرضاً يجمع الأعواد النادرة من أنحاء العالم، ومعرضاً آخر لأشهر مصنعي العود في العالم، فضلاً عن جلسات حوارية عن أصول عزف العود، إلى جانب الفقرات التي يقدم فيها الموهوبون وصلات عزف موسيقية تتميز باختلاف مهارات ضاغطي الوتر.

ويستمر مهرجان العود، الذي يقام ضمن فعاليات تقويم الرياض في منطقة موسيقى ببوليفارد رياض سيتي، حتى 11 مارس على مدى ثلاثة أيام، يطمح فيها كل عازف إلى نيل المراكز الأولى من خلال تقديم عمق تجاربهم ومهاراتهم في فنون العزف.

ويعد المهرجان من المنافسات الموسيقية ضمن فعاليات تقويم الرياض.

وقد أعلنت هيئة الموسيقى عن المشاركات الخاصة بها في هذا المهرجان، والتي سوف تتضمن 3 مسابقات لثلاث فئات مختلفة، وضمت لجنة التحكيم كلا من الدكتور عبدالله باحشوان، والدكتور حمد بروسلي، والدكتور ممدوح الجبالي، والدكتور خالد محمد علي، والدكتور شربل حنا.

 

فئات وجوائز المسابقة

انقسمت المسابقات إلى الفئة الأولى (المحترفين) وسيحصل فيها الفائز بجائزة صاحب المركز الأول على جائزة قدرها 150 ألف ريال، فيما ينال صاحب المركز الثاني 100 ألف ريال، وصاحب المركز الثالث 50 ألف ريال.

أما الفئة الثانية فهي (الهواة)، ويحصل الفائز بصاحب المركز الأول فيها على 75 ألف ريال، بينما ينال صاحب المركز الثاني 50 ألف ريال، مقابل 25 ألف ريال لصاحب المركز الثالث.

والفئة الثالثة هي (العازفات)، وستحصل الفائزة بالمركز الأول على جائزة بمبلغ مالي قدره 75 ألف ريال، بينما الجائزة الثانية بمبلغ مالي قدره 50 ألف ريال، والجائزة الثالثة الفائزة بها سيكون نصيبها 25 ألف ريال.