بقوة 621 حصان.. أودي تكشف النقاب عن سيارتها الرياضية الجديدة

Cover

ميدار.نت - إنغولشتات

كشفت شركة أودي النقاب عن طراز RS6 أفانت GT، والذي يعتبر واحداً من أسرع سيارات الواجن في العالم، حيث يتمتع بقوة مذهلة تصل إلى 621 حصاناً.

وتعتبر RS6 أفانت بيرفورمانس من بين السيارات الرياضية الأمثل في فئتها، حيث يتمتع التصميم الخارجي بجاذبية فائقة، ويأتي مزوداً بمحرك 8 سلندر بقوة 621 حصان، مما يسمح للواجن الألمانية بالتسارع من الثبات إلى 96 كم/س في 3.3 ثوانٍ.

 

محرك السيارة

وركّز الكشف الحديث من أودي على النسخة الأكثر حصرية، RS6 أفانت GT، التي تحمل نفس المحرك القوي 8 سلندر 4.0 لتر توين تيربو بقوة 621 حصان وعزم 847 نيوتن متر.

وتمت معايرة هذه النسخة لتحقيق تسارع فائق من 0 إلى 96 كم/س في 3.2 ثوانٍ، وتصل سرعتها القصوى إلى 305 كم/س.

وقامت أودي بتحسين التحكم في السيارة من خلال تعديل نظام التعليق، وخفض ارتفاع السيارة، بالإضافة إلى تحسين معدلات التسارع، مع تحديث الترس التفاضلي وإضافة إطارات رياضية كونتيننتال جديدة.

 

التصميم الداخلي

وتأتي RS6 أفانت GT بغطاء محرك من ألياف الكربون الخفيفة، وتصميم داخلي يتضمن جلوداً سوداء فاخرة وألكانتارا، مع مقاعد رياضية جديدة.

وتخطط أودي لإنتاج 660 نسخة فقط من RS6 GT للأسواق العالمية، حيث سيتم بناء كل واحدة منها يدويًا، مع إشراف مهندسين ألمان على تفاصيل تصميمها، بدءاً من غطاء المحرك الكربوني وصولاً إلى نظام التعليق والرفارف والمصدات والجناح.