برنامج الحماية الأبوية من كاسبرسكي يضيف ميزة جديدة

ميدار.نت - موسكو
تكنولوجيا
12 نوفمبر 2023
Cover

ميدار.نت - موسكو

أضافت شركة كاسبرسكي في إصدارها المحدث من(Kaspersky Safe Kids)، إمكانية طلب الأطفال لوقت إضافي لاستخدام الجهاز بنقرة واحدة، على أن يتم هذا الإجراء بإشراف الأهل.

وعندما يطلب الطفل وقتاً إضافياً، يتلقى الأهل إشعاراً عبر جهازهم، من البرنامج الأمني للحماية الأبوية، وهو ما يقودهم إلى قسم (الطلب)، ولا يحتاج الأطفال إلى تحديد الوقت المطلوب، بل يمكن للوالدين تحديد ما يرونه مناسباً.

وبذلك، لم يعد الأهل يحتاجون إلى تحديد مقدار الوقت الإضافي من خلال الإعدادات بشكل يدوي، بل يكفي أن يوافقوا على الطلب أو يرفضوه عبر النقر على الإشعار والسماح بحد زمني جديد. وقد صُممت هذه المزية لتسهيل التواصل بين الأهل وجعله سهلاً ومريحاً.

بالإضافة إلى ذلك، يظهر التطبيق للأهل رسوماً بيانية مفيدة وواضحة على الشاشة الرئيسية، حيث يمكنهم رؤية إحصائيات حول الوقت الإضافي المستخدم.

 تتوّفر المزية الجديدة للأهل والأطفال في حال كان كل منهم يمتلك جهازاً يعمل بنظام أندرويد، أو في حال كان أحد الوالدين يمتلك جهازاً يعمل بنظام iOS، والطفل يستخدم جهازاً يعمل بنظام أندرويد.

وستتوسع هذه الميزة في المستقبل القريب ليصبح من الممكن طلب الوقت الإضافي ببساطة حتى عندما يستخدم كل من الأهل والأطفال أجهزة تعمل بنظام iOS.

كما سيصبح من المتاح للأطفال أن يطلبوا الوقت الإضافي من الأجهزة العاملة بنظامي التشغيل ويندوز و macOS.

 

وقت المتابعة

وفقا للدراسة العلمية التي تحمل اسم (وقت الشاشة بين الأطفال في سن المدرسة 6-14: مراجعة منهجية)، قضى أطفال المدارس الذين تتراوح أعمارهم بين 6 و14 عاماً في المتوسط ساعتين و77 دقيقة يومياً في استخدام الشاشات، وكان نسبة 46.4% من هؤلاء الأطفال يستخدمون الأجهزة لمدة ساعتين أو أكثر يومياً.

كما أظهرت دراسة حديثة أجرتها كاسبرسكي أن مواقف الأهل، ومعتقداتهم، وعاداتهم، وسلوكياتهم تخلق بيئة اجتماعية مشتركة تؤثر في سلوك الأطفال. ولكن بالمحصلة، الأهل هم أصحاب القرار حيال الوقت الذي يقضيه صغارهم في استخدام الإنترنت، لذلك قد يجدون من وقت لآخر أن طفلهم يطلب وقتاً إضافياً لاستخدام الجهاز.

وباستخدام تطبيق (Kaspersky Safe Kids) المحدث، يمكن للأطفال طلب هذا الوقت الإضافي من الشاشة الرئيسية.

&nb