بدون طائرات.. رحلات سفر سريعة بشكل لا يصدق بين القارات والدول البعيدة

ميدار.نت - لندن
الفضاء
رحلات الفضاء
السفر
15 مايو 2023
Cover

 

ميدار.نت - لندن

أكد حبراء أن السفر بين القارات والدول البعيدة سيستغرق في العقد المقبل وقتاً أقلّ بكثير عما هو عليه حالياً، ففيما يقضي المسافر نحو 22 ساعة حالياً بين لندن وسيدنيـ سيحتاج إلى ساعتين فقط في المستقبل القريب، لكن سيتعين على الناس السفر عبر الفضاء.

وبدأت هيئة الطيران المدني في المملكة المتحدة (CAA) حالياً تمويل الدراسات الطبية حول تأثيرات الرحلات الفضائية شبه المدارية، حيث يمكن نقل المسافرين عبر الفضاء لفترة زمنية قصيرة قبل النزول إلى وجهتهم بشكل أسرع بكثير من الطائرة، وفق ما نقله موقع روسيا اليوم باللغة العربية عن "ديلي ميل".

 

 

الاستجابات الفسيولوجية

وقالت مجلة Aerospace Medicine and Human Performance، إن الرحلات الفضائية التجارية شبه المدارية متاحة الآن للسياحة والبحث العلمي، ومن المتوقع في نهاية المطاف أن تنضج في رحلة سريعة للغاية من نقطة إلى نقطة.

ووجد البحث، الذي تم إجراؤه مع King's College London وبتيسير من سلاح الجو الملكي البريطاني، أن أولئك الذين يستقلون مثل هذه الرحلات لن يحتاجوا إلى اللياقة البدنية أو الشباب - مع احتمال أن يكون كبار السن أفضل في التعامل مع السفر إلى الفضاء.

وقال الدكتور رايان أندرتون، المسؤول الطبي عن الطيران في CAA: "من المرجح أن تكون الاستجابات الفسيولوجية حميدة بالنسبة لمعظم الركاب''، مضيفا أن كبار السن عادة ما يكون لديهم "شرايين أكثر صلابة''، ما يقلل من تجمع الدم بعيدا عن الدماغ.

 

انخفاض التكلفة

وتكلف الرحلات دون المدارية، مثل تلك التي تقدمها شركة Virgin Galactic لريتشارد برانسون، أكثر من 350 ألف جنيه إسترليني للمقعد.

لكن المنظمين توقعوا أنها ستكون قريبا أقل تكلفة، لتصبح في النهاية خيارا للسفر عبر القارات "متاحا لأي شخص".

ووفقا لـSunday Times، وجدت دراسة ممولة من قبل هيئة الطيران المدني أن معظم الناس تعاملوا جيداً مع رحلات الفضاء شبه المدارية.