بدور القاسمي تعلن سيؤول ضيف شرف في معرض الشارقة للكتاب

ميدار.نت - الشارقة
بدور القاسمي
الشارقة
كوريا الجنوبية
07 سبتمبر 2023
Cover

ميدار.نت - الشارقة

أعلنت الشيخة بدور بنت سلطان القاسمي، رئيسة مجلس إدارة هيئة الشارقة للكتاب، عن اختيار كوريا الجنوبية ضيف شرف الدورة الـ42 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يقام في الفترة ما بين 1 - 12 نوفمبر المقبل في مركز إكسبو الشارقة.

وتحدثت القاسمي عن الدور الذي تتبناه الشارقة من خلال فعالياتها، وخاصة معرض الكتاب الدولي، الذي يعزز الحوار بين الشعوب، ويزيد المشهد الثقافي العالمي تنوعاً وثراءً.

 وسيشكل المعرض فرصة للتواصل مع مجموعة من الكتّاب والمفكرين والشخصيات الثقافية من مختلف بلدان العالم.

كما قالت القاسمي:" إن الشارقة ترسخ مكانتها في كل مناسبة مركزاً ثقافياً عالمياً، وعنواناً موثوقاً لكل من يريد التعرف على الثقافة العربية بتاريخها الحافل ومساهماتها الإنسانية".

ويأتي اختيار الشارقة لكوريا الجنوبية، احتفاءً بالإرث الثقافي الإنساني الكوري الذي يمتد لآلاف السنين قبل الميلاد، حيث تعد الثقافة الكورية واحدة من أقدم الثقافات المستمرة في العالم وأكثرها ثراءً، كما تمثل نموذجاً ملهماً للنجاح في المزج المبدع والمستدام بين التراث القديم والثقافة الحديثة.

ومن جانبه، قال أحمد بن ركاض العامري، الرئيس التنفيذي لهيئة الشارقة للكتاب: " في نوفمبر المقبل، ستحضر الثقافة الكورية الجنوبية بتاريخها الذي يمتد إلى آلاف السنين، بحكاياتها الشعبية وعاداتها الاجتماعية المميزة، بعلومها وابتكاراتها وتقدمها التقني لتلتقي بالثقافة الإماراتية العربية بقيمها الأصيلة وتاريخها العريق وتراثها الأصيل".

وتابع العامري: "وهذا يشكل فرصة للتعرف بشكل مباشر على هذه الثقافة، وقد أثبتت تجربة الاحتفاء بضيوف شرف المعرض أنها بوابة واسعة لتعزيز وبناء روابط متجددة على كل المستويات وشهدنا خلال السنوات الماضية ثمار هذه التجربة".

سيقدّم جناح كوريا الجنوبية في المعرض برنامجاً ثقافياً غنياً بالفعاليات والأنشطة التي تعكس جماليات وتنوع الثقافة الكورية، من خلال جلسات حوارية وورش عمل وعروض فنية، تعرّف الزوار على تاريخ وحضارة وفنون كوريا الجنوبية، وتضيء على لغتها وثقافتها وأطباقها.

 كما يستضيف جناح كوريا عدداً من المؤلفين والشخصيات الثقافية الكورية، التي تشارك خبراتها وآراءها مع الجمهور.

 

الشارقة في كوريا

وحلت الشارقة ضيف شرف في الدورة الـ65 من "معرض سيول الدولي للكتاب" في كوريا الجنوبية، خلال الفترة من 14 يونيو الفائت إلى 18 منه.

وكانت الشيخة بدور القاسمي، افتتحت في العاصمة الكورية، النسخة الثالثة من المشروع الإبداعي "الخراريف برؤية جديدة"، بالتعاون بين المجلس الإماراتي لكتب اليافعين، والمجلس الكوري لكتب اليافعين، والمكتبة الوطنية للأطفال في كوريا.

&nb