إنشاء مصنع للتكاسي الطائرة الكهربائية في البرازيل

Cover

ميدار.نت - برازيليا

تنوي شركة إمبراير البرازيلية لصناعة الطائرات إقامة مصنع جديد بالقرب من ساو باولو، يهدف إلى إنتاج سيارات أجرة طائرة كهربائية مبتكرة، والتي من المتوقع أن تنطلق في السماء اعتبارًا من عام 2026.

تتميز سيارات الأجرة الطائرة التي ستنتجها شركة "إيف"، والتي تعد جزءًا من مجموعة إمبراير، بشكلها الذي يشبه المروحية الصغيرة، وتتسع لما يصل إلى ستة ركاب.

ومن المتوقع أن تتراوح تكلفة الرحلة للفرد الواحد بين 50 إلى 100 دولار (39 جنيه إسترليني إلى 78 جنيها إسترلينيا)، مما يجعلها خيارًا جيداً للمسافرين.

تهدف شركة "إيف" لتصنيع نموذج أولي للسيارة الطائرة خلال هذا العام، وأعربت عن تفاؤلها بتلقي طلبات شراء ما يقرب من 3000 سيارة أجرة جوية بالفعل.

يتوقع أن تسهم تلك السيارات الكهربائية في تقليل الضوضاء والتلوث بشكل كبير، مقارنة بالسيارات التقليدية.

 

حلول مبتكرة

تمثل سيارات الأجرة الطائرة حلاً مبتكرًا للتخفيف من الازدحام المروري في المناطق الحضرية المكتظة، مما يساهم في تحسين جودة الحياة والتنقل للسكان، كما أنها تعدّ بديلاً واعدًا لنقل البضائع في المستقبل.

ومن المقرر بناء المصنع الجديد في مدينة تاوباتي، والتي تبعد حوالي 140 كيلومترًا (87 ميلا) عن ساو باولو، العاصمة الاقتصادية للبرازيل.

وستبدأ الشركة في إنتاج السيارات الطائرة بمشاركة طيار في البداية، ولكنها تعتزم تطوير سيارات ذاتية التوجيه لاحقًا.

وذكرت وكالة الأنباء الفرنسية عن خطط مبتكرة لإدخال سيارة الركاب التي تشبه الطائرات المُسيرة إلى أساطيل سيارات الأجرة، ومن المتوقع أن تكون هذه السيارات كهربائية بنسبة 100 في المئة، مما يمكّن من تحقيق رحلات خالية من الانبعاثات الكربونية التي تلوث البيئة.