بايدن: المودعون لن يتحملوا خسائر "سيليكون فالي" و "سيغنتشر"

ميدار.نت - واشنطن
مال وأعمال
13 مارس 2023
Cover

ميدار.نت - واشنطن

 وجّه الرئيس الأميركي جو بايدن، اليوم الاثنين، بالتحرك سريعا لاحتواء تداعيات انهيار بنك "سيليكون فالي".

وأكد، في خطاب حول تداعيات انهيار بنك "سيليكون فالي"، أنه بإمكان المودعين ببنك "سيليكون فالي" الوصول إلى أموالهم بدون عوائق.

ودعا الرئيس الأمريكي أبناء بلده إلى الثقة في النظام المصرفي، وأوكد أن ودائعهم في أمان.

وشدد على أنه ستتم محاسبة المستثمرين الذين يخاطرون بودائع الأميركيين، مبيناً أن هؤلاء المستثمرين لن يحظوا بأي حماية.

وأضاف: "سنحاسب المسؤولين عن أزمة البنوك ولا أحد فوق القانون"، مبيناً أنه ستتم إقالة ومحاسبة إدارة بنكي "سيليكون فالي" و"سيغنتشر".

وجزم الرئيس الأمريكي بأن دافعي الضرائب لن يتحملوا خسائر البنوك، قائلاً :"لن نسمح بتكرار إخفاقات البنوك، وسنعمل على حماية الشركات الناشئة".

 

متاحة.. عند الحاجة

وتعقيباً على انهيار بنك "سيليكون فالي" والمخاوف التي تركها على القطاع المصرفي في الولايات المتحدة، حاول الرئيس الأميركي جو بايدن في وقت سابق، طمأنة مواطنيه.

وأكد في بيان، اليوم الاثنين، أن وزارة الخزانة والمجلس الاقتصادي يعملان بجد معا لمعالجة أزمة "بنك وادي السيليكون" و"سيغنتشر"، بما يضمن لدافعي الضرائب أموالهم، بحسب ما نقلت رويترز.

كما أضاف "يمكن للشعب الأميركي والشركات الأميركية أن يثقوا بأن ودائعهم المصرفية ستكون موجودة ومتاحة عند الحاجة".

 

الرقابة على المصارف الكبرى

وتعهد الرئيس الأميركي جو بايدن بملاحقة المسؤولين عن تلك الأزمة و"الفوضى"، ومواصلة الجهود من أجل تعزيز الرقابة على المصارف الكبرى، بغية تفادي تكرار مثل تلك المشكلة مرة أخرى.

وكان انهيار بنك سيليكون فالي الذي يتركز نشاطه على القطاع التكنولوجي، فاقم المخاوف خلال الأيام الماضية من أن تنسحب الأزمة على مصارف أخرى، وتكر سبحة الانهيارات، لاسيما بعد أن أدى إلى موجة انخفاضات ضربت أسهم قطاع البنوك في الولايات المتحدة وامتدت إلى أسواق آسيا وأوروبا.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه