بالفيديو.. واجهة هواتف ذكية تعمل بحسب نوايا المستخدم

Cover

ميدار.نت - بكين

تعاونت شركة صينية مع مطورين لأكثر من 100 تطبيق، كي تقدم واجهة مختلفة للهواتف الذكية الجديدة توفر تجربة سلسة وعملية في إنجاز المهام اليومية.

وكشفت شركة أونور (Honor) عن ميزة Magic Portal، وهي إصدار جديد من واجهة استخدام هواتفها الذكية  Magic OS 8، تتيح حزمة جديدة من تجارب الذكاء الاصطناعي، كما تجعل واجهة الاستخدام تعمل في الاعتماد على تحقيق نوايا المستخدم قبل أن يحتاج إلى تنفيذ أي أمر يرغب فيه.

فواجهة Magic OS 8  تقترح تطبيقات وخدمات تعتقد أن المستخدم يحتاجها للتعامل مع نوع معين من البيانات.

فإذا استقبل المستخدم مثلاً داخل أحد تطبيقات التراسل موقعاً جغرافياً، وضغط بشكل مطوَّل على بيانات الموقع وسحبها إلى جهة اليمين، تنبثق منها نافذة صغيرة تظهر عليها بعض التطبيقات المقترحة، مثل خدمات الخرائط وطلب سيارات الأجرة وغيرها.

كما ستتيح الواجهة الجديدة "ميزة ذكية" في التعامل مع النصوص والصور، وكذلك فهم حركات أيدي وأعين المستخدمين.

وستصل الواجهة الجديدة إلى سلسلة هواتف "أونور 50" وحتى "أونور 100"، وكذلك هواتف "ماجيك 3، وماجيك 4، وماجيك 5"، وكذلك هواتف "ماجيك 6" التي من المنتظر الكشف عنها في مارس المقبل تزامناً مع مؤتمر برشلونة للموبايل MWC 2024.

 

وعود 2023

وكانت الشركة الصينية، كشفت العام الماضي خلال مؤتمر كوالكوم Snapdragon Summit 2023، عن ميزة أطلقت عليها اسم  Magic Capsule، تسمح للمستخدم بالتفاعل مع جزء أعلى منتصف شاشة الهاتف بمجرد النظر إليها، بطريقة أقرب للتفاعل مع الواجهة البرمجية لنظارة "أبل فيجين برو" بحركة العين.

وأكدت أونور جبنها، أن الميزة تعتمد على نموذج ذكاء اصطناعي متعدد الاستخدامات Multi-Modal LLM، يتوفر بشكل رئيسي اعتماداً على معالج Qualcomm Snapdragon 8 Gen 3.

كما أوضحت الشركة خلال المؤتمر، أنها ستقدم نموذج ذكاء اصطناعي لا يحتاج إلى الاتصال بخوادم الشركة، فهو يعمل محلياً على الهاتف نفسه، وأسمته نموذج MagicLM، وسيتيح عدداً كبيراً من المزايا للمستخدم، فمثلاً يمكنه إنشاء فيديو من مقاطع مصورة مخزنة على الهاتف، بمجرد كتابة أوامر صوتية للنموذج.

كما ستستخدم الشركة نموذجها الذكي الذي سيعمل محلياً على هواتفها المستقبلية، لتشغيل مساعدها الصوتي الذكي YOYO، والذي لن يحتاج اتصالاً بالإنترنت.