Cover

ميدار.نت - دبي

نحن هنا.. تقولها الإمارات والسعودية وقطر والبحرين.. لسنا كيانات قوية اقتصادياً بفضل النفط والطاقة والسياحة فقط، بل لدينا مشروع كبير للانفتاح على العالم، وبوابتنا للعالم هي القوة الناعمة الرياضية.

وأكد تقرير فيديو أعدته منصة "ميدار.نت"، وعرضته على حساباتها في منصات التواصل الاجتماعي، أن دبي لعبت دور الملهم في هذه الاستراتيجية ببطولة دبي الدولية للتنس التي بدأت منذ 30 عاماً، وماراثون دبي قبل ربع قرن، وبطولات الجولف العالمية.

كما استقطبت دبي أيقونات الرياضة العالمية للعيش في الإمارة، عدا عن رعاية ريال مدريد وأرسنال وغيرهما عن طريق "طيران الإمارات"، وكذلك كأس دبي العالمي للخيول، وجودلفين، وسباقات الخيول بصفة عامة.

أبوظبي تشتري نادي "مانشستر سيتي" ليكتسح البريميرليج، وتنظم جولة الفورمولا 1، ومبادلة للتنس، فيما البحرين تستضيف واحدة من أهم جولات الفورمولا 1.

قطر تستثمر بقوة في الرياضة وتنظم كأس العالم وتقدم ثقافة الخليج للجميع، تشتري باريس سان جيرمان، وتجعله محطة لكل النجوم.. ميسي ومبابي ونيمار.

والآن أتت السعودية.. مع الاستحواذ على نادي نيوكاسل، والتعاقد مع المجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، وكذلك تنظم جولة للفورمولا 1.

الخليجيون يقولون للعالم.. نحن هنا.. نحن أكثر انفتاحاً على العالم، نحن أقوياء اقتصادياً.. مؤثرون سياسياً .. حاضرون رياضياً.. قوتنا الناعمة هي رصيدنا ورسالتنا للعالم.. والرياضة بنجومها وأنديتها وبطولاتها وجاذبيتها هي وسيلتناصوب غاية تقول "نحن كيان مؤثر في هذا العالم".