بالفيديو.. كلاوس شواب...والمؤامرة! (بقلم: حسين القمزي)

مقال - ميدار.نت .. بقلم: حسين القمزي - خبير اقتصادي إماراتي 23 يناير 2023
Cover

مقال - ميدار.نت .. بقلم: حسين القمزي - خبير اقتصادي إماراتي

 هل هبط الانسان على سطح القمر ام هي خدعة وفيلم تم تصويره في هوليوود؟ هل قام بيل گيت بزرع الرقائق داخل اجسامنا ليفني البشرية؟ وهل ما يزال هتلر حياً؟ وهل القت الشرطة السويسرية القبض على كلاوس شواب بعد ان اكتشفت انه في الحقيقة ليس الا الفيس بريسلي متنكراً؟

بداية من هو كلاوس شواب؟ هو مُنظم المنتدى الاقتصادي العالمي – الذي أصبح مؤخراً بعبع أصحاب نظريات المؤامرة- في عام 1970 أسس السيد شواب المنتدى الشهير الذي يجمع فيه نُخب العالم وشغل منصب رئيسه منذ ذلك الحين. قام المنتدى اولاً برؤية ادخال الممارسات التجارية الامريكية في القارة الأوروبية، ولكنه أصبح ايضاً منتدى للحوار خارج النزاعات الدولية. بمرور الوقت توسع هذا الاجتماع السنوي الذي يعقد في داڨوس وصار مركز لطروحات عالمية ونقاشات في مواضيع كالعولمة والاحتباس الحراري والسياسة الضريبية الدولية.

الجمعة الماضية كانت اليوم الأخير من المنتدى الاقتصادي العالمي الذي يحضره قادة الاقتصاد والسياسة من النخب العالمية، وكما تعلمون ايضاً فهو موضوع الخيال المؤامراتي. كان وزير خارجية پاكستان بيلاوال بوتو زرداري (35 عاماً) يتحدث خلال المؤتمر وفي معرض كلامه استخدم عبارة " نظام عالمي جديد" التي اثارت طوفاناَ من نظريات المؤامرة على الانترنيت. كان زرداري يتحدث في جلسة يوم الجمعة بعنوان "هلسنكي جديدة" في إشارة الى اتفاقية هلسنكي الدبلوماسية لعام 1975 وموضوع التعاون الدولي والأوضاع الجيوسياسية.

هذا ما قاله زرداري بالضبط: "أعتقد اننا هنا في المنتدى الاقتصادي العالمي، هناك الكثير من النقاش حول ما سيكون عليه النظام العالمي الجديد او كيف؟ حتى في سياق هيلسنكي جديدة، كيف نعمل من اجل هذا النظام الدولي المعياري الجديد الذي يسمح لنا بالتصدي لخلافاتنا كعالم متمدن متحضر."

تبع ذلك مباشرة ان قام درو هيرنانديز، وهو معلق من المحافظين المتطرفين واحد مٌنظري المُؤامرة بنشر تغريدة مع مقطع الڨيديو الذي تحدث فيه السيد زرداري كتب فيها التالي: "يُعلن المنتدى الاقتصادي العالمي انه يجب عليهم انشاء نظام عالمي جديد. لقد أقروا باعترافهم بأنهم قد لا ينجحون في انشاء (نون عين جيم) في الوقت الحالي بسبب اختلافاتهم الا انهم يأملون في انشائه في المستقبل القريب".

نظام عالمي جديد هي العبارة السحرية ويشير اليها اتباع المؤامرة بـ ن.ع.ج وهي نظرية مؤامرة مفادها ان عصابة من النُخب في العالم تُنفذ سراً مُخططاً يمنحهم السيطرة الكاملة على سكان الكوكب.

حتى وقت كتابة هذا المقال الانترنيت وتويتر مشتعلة بسرديات هذه المؤامرة. أبتُلى هذا الرجل والمنظمة التي أسسها بتيارات مستمرة من الادعاءات التي تخطت حدود العقل والانتقاد المنطقي للمحتوى الاقتصادي والسياسي. ادعاءات لا أساس لها من الصحة، على سبيل المثال زعم موقع معروف بالتلفيق بأن السيد شواب شجع علناً عدم تجريم ممارسة الجنس مع الأطفال وان المنتدى يناقش استبدال اللحوم بأكل معجون الحشرات، مع العلم ان جلسات المنتدى كلها مصورة ومليئة بالصحفيين ومنشورة وهناك اجندات وجداول وليس على أي منها قائمة الطعام الجديدة هذه.

لو كانت هناك مؤامرة سرية بين النخب للسيطرة العالم فلماذا يجتمعون علناً في منتدى مفتوح؟  اليس هم من يسيطر في هذا العالم؟ فلماذا يريدون السيطرة عليه ثانيةً؟

في المُنتدى تتم مناقشة مواضيع ذات مستويات عالية جداً من العُمق، يكون من السهل على من لا يستوعبها ان يملأها بهذه السرديات الساذجة...والخطيرة.

 حسين القمزي