بالفيديو.. شيري تطلق سيارة عائلية بمواصفات متطورة

Cover

ميدار.نت - بكين

باشرت شركة Chery عن بدء مبيعات النسخ الجديدة المعدّلة من سيارات Tiggo 4 Pro الشهيرة.

وأوضحت الشركة أن نسخ Ultimate المعدّلة الجديدة تتميز عن سيارات Tiggo 4 Pro بهيكل أكبر بقليل، وتصميم خارجي أكثر جاذبية.

وتميزت النسح الحديثة بتعديلات في تصميم الواجهة الأمامية، وأضيفت إليها خطوط مميزة على ممتصات الصدمات، كما جهّزت بمصابيح وكشافات ضباب جديدة تعمل بأحدث تقنيات LED، وزوّدت بعجلات بمقاس 18 إنشاً، بحسب ما أورده موقع "روسيا اليوم" باللغة العربية.

وحصلت هذه السيارات على واجهة قيادة معدّلة أيضاً، وزوّدت الواجهة بشاشة لمسية في منتصفها بمقاس 10.3 بوصة، وأسفل تلك الشاشة ثبتت لوحة لمسية للتحكم بأنظمة التكييف وبعض تقنيات السيارة.

كما زوّدت نسخ Tiggo 4 Pro الجديدة بنظام تثبيت السرعة التكيّفي، ونظام الفرملة التلقائية في الحالات الطارئة، وأنظمة لتتبع المسار، ومستشعرات جديدة للمطر، ومستشعرات للتحكم التلقائي بالإضاءة، ونظام شحن لاسلكي للهواتف.

وتعمل السيارات الجديدة بمحركات توربينية بسعة 1.5 ليتر بعزم 147 حصانا، ونظام دفع أمامي، وعلب سرعة أوتوماتيكية بـ 6 سرعات.

 

شركة شيري

شيري هي شركة صينية تأسست في 18 مارس1997، في ووهو مقاطعة انهوى - جمهورية الصين الشعبية، وهي تعمل في مجال صناعة السيارات، وهي شركة تمتلكها الحكومة الصينية قابلة للخصخصة الآن، كما أن شركة شيري تمتلك مشروعاً مشترك الإدارة «كوروس» حيث تملكت شركة إسرائيل القابضة 50% من اسهم شركة كوروس وتمتك شيري نفس النسبة بها، وقد باعت في عام 2007 ما يقارب 381.000 ألف مركبة من مختلف الطرازات وهي تعد واحده من أسرع شركات السيارات نمواً في العالم.