بالفيديو.. تيك توك في قفص اتهامات الكونجرس الأمريكي

Cover

ميدار.نت - واشنطن

أصبح تطبيق تيك توك أحدث حلقات التوتر المتصاعد بين الولايات المتحدة والصين في ظل المطالب التي تضغط على الرئيس الأمريكي بايدن بحظر التطبيق في البلاد خوفاً من اختراق بكين لبيانات المستخدمين الأمريكيين.

تلك التوترات دفعت شو زي تشيو الرئيس التنفيذي لتيك توك إلى المثول أمام الكونجرس الأمريكي للإجابة على تساؤلات النواب، والدفاع عن سياسة شركته، وحرصها على سرية بيانات مستخدمي التطبيق أمام ما تراه واشنطن تهديداً لأمنها القومي عبر احتمالات قيام بكين بترويج دعاية ومعلومات مضللة.

وأكد شو زي تشيو أمام الكونغرس أن تيك توك تخطط لنقل بيانات المستخدمين الأمريكيين إلى شركة أمريكية على أراضي الولايات المتحدة.

ولكن هذا حتى هذا الطرح لم يمنع شكوك نواب الكونجرس من إمكانية حصول الحكومة الصينية على تلك البيانات.

وقال الرئيس التنفيذي لتيك توك إنه لا يوجد أي دليل على تلك المخاوف، كما أن الحكومة الصينية لم تطلب مطلقاً الحصول على هذا البيانات.

ورغم تأكيدات شو زي تشيو على سرية المستخدمين التي ستكون موجودة على أراضٍ أمريكية، وتديرها شركة أمريكية بموظفين أمريكيين، إلا أن نواباً في الكونجرس اعتبروا أنه من السخيفةالاطمئنان إلى أن هذه الخطوة فقط ستحمي سرية بيانات الأمريكيين.

وأنفقت تيك توك 1.5 مليار دولار لحماية بيانات المستخدمين، وإثبات أن التطبيق ليس أداة في يد الصين، إلا أن هذا يبدو غير كافٍ للمسئولين الأمريكيين.