بالفيديو.. تويوتا تقدم سيارة AGYA الجديدة لمحبي الأنافة والثمن الرخيص

ميدار.نت - طوكيو
السيارات
سيارة جديدة
تويوتا
19 فبراير 2023
Cover

ميدار.نت - طوكيو

أعلنت شركة تويوتا للسيارات عن مركبة AGYA الجديدة التي لفتت انتباه الكثيرين بتصميمها المميز وتقنياتها المتطورة وسعرها المنافس.

وتتميز السيارة الجديدة بمظهر هجومي يوحي بالقوة، رغم حجمها الصغير، وبتصميم يجعلها واحدة من أجمل السيارات الشبابية الصغيرة، كما جهّزت بمصابيح وكشافات ضباب تعمل بأحدث تقنيات LED.

ويزيد حجم السيارة الجديدة بقليل عن سيارات AGYA السابقة، إذ جاءت بطول 3 أمتار و76 سنتيمترا، بعرض 166 سم، وارتفاع 150 سم، وباتت المسافة بين محوري العجلات فيها 245 سم.

وجهّزت قمرتها بالعديد من التقنيات التي توفر الراحة والرفاهية للمستخدم، إذ حصلت على نظام تكييف ممتاز، ونظام تدفئة للمقاعد، ونظام مولتيميديا متطور يدار عبر شاشة لمسية.

كما زودت شركة تويوتا سيارتها الجديدة بأنظمة ABS للفرامل، ونظام للحفاظ على الثبات على المنعطفات، وحساسات للضوء والمطر، وحساسات مسافات أمامية وخلفية، وجهزتها بنظام إلكتروني خاص لترشيد استهلاك الوقود، ومحرك بسعة 1.2 ليتر بعزم 88 حصانا، وعلب سرعة أوتوماتيكية وميكانيكية، أما سعر هذه المركبة فسيكون نحو 10 آلاف و500 دولار تقريباً.

 

شركة تويوتا

شركة تويوتا للسيارات (باليابانية: トヨタ自動車株式会社)، (بالإنجليزية: Toyota Motor Corporation)‏ هي شركة يابانية متعددة الجنسيات لصناعة السيارات يقع مقرها الرئيسي في تويوتا، آيتشي، اليابان. في عام 2017، كان هيكل شركة تويوتا يتكون من 364.445 موظفًا حول العالم واعتبارًا من سبتمبر 2018، كانت سادس أكبر شركة في العالم من حيث الإيرادات. اعتبارًا من عام 2017، تعد تويوتا أكبر مصنع للسيارات. تويوتا هي أول شركة مصنعة للسيارات في العالم تنتج أكثر من 10 ملايين سيارة سنويًا، وذلك منذ عام 2012، عندما أعلنت أيضًا عن أن الإنتاج الكلى لسيارتها بلغ 200 مليون سيارة. تعتبر تويوتا أكبر شركة مدرجة في اليابان من حيث القيمة السوقية والربح اعتبارًا من يوليو 2014. حيث بلغت قيمتها أكثر من ضعفي مجموعة سوفت بنك والذي حل في المرتبة الثانية.

تعتبر تويوتا الشركة الرائدة عالمياً في مجال مبيعات السيارات الكهربائية الهجينة، وهي واحدة من أكبر الشركات التي تشجع اعتماد السيارات الهجينة في جميع أنحاء العالم. تُعتبر تويوتا أيضًا رائدة في سوق السيارات العاملة بخلايا الوقود الهيدروجينية. حيث حققت المبيعات التراكمية العالمية لطرز سيارات الركاب الهجين من تويوتا ولكزس 10 مليون سيارة في يناير 2017. وتُعد عائلة بريوس السيارة الهجينة الأكثر مبيعًا في العالم وذلك مع بيع أكثر من 6 ملايين وحدة في جميع أنحاء العالم بدءًا من يناير 2017.