بالفيديو.. العراق إلى نهائي "خليجي 25".. الجمهور كلمة السر والدولمة في المدرجات

ميدار.نت - البصرة
رياضة وخيول
كرة القدم
الخليج العربي
16 يناير 2023
Cover

ميدار.نت - البصرة

نجح منتخب العراق بالتأهل إلى نهائي بطولة كأس الخليج العربي "خليجي 25" المقامة في العراق، بعد فوزه على نظيره القطري 2-1، اليوم الاثنين، في المباراة التي أقيمت بملعب البصرة الدولي.


شوط الأهداف

وأظهر منتخب العراق رغبته بتسجيل هدف الافتتاح وأرغم العنابي على التراجع، ولم يمنع هذا الضغط الأخير من اغتنام بعض الفرص، والوصول إلى مرمى الحارس العراقي جلال حسن بجرأة واضحة خففت بمرور الوقت عن كاهله ضغط المواجهة.

واحتسب الحكم ركلة حرة مباشرة للعراق نفذها علي فائز على رأس أيمن حسين، الذي أرسل بدوره رأسية أبعدها الحارسي مشعل برشم بصعوبة، ليتابعها إبراهيم بايش داخل الشباك القطرية.

واصل المنتخب العراقي زخم محاولاته الهجومية لتعزيز تقدمه، مستفيداً من مساحات لعب كبيرة ومتفوقاً بتنوع أدائه وكان أكثر فاعلية مقارنة بنظيره القطري.

لم يستمر تقدم العراق سوى عشر دقائق ليعود العنابي إلى المباراة، ويدرك التعادل بواسطة عمرو سراج، بتسديدة مباشرة في الشباك.

بعد إدراكه هدف التعديل استعاد المنتخب القطري توازنه وقواه وازدادت ثقته، ليواصل محاولات الهجومية ومقارعة منافسه صاحب أفضلية عاملي الأرض والجمهور.

قبل انتهاء الشوط الأول الذي شهد سجالاً بين الطرفين بدقيقة واحدة، عاد المنتخب العراقي وتقدم بواسطة أيمن حسين مستغلاً خطأ مزدوجاً لعاصم مدبو والحارس برشم، فارسل كرة عالية إلى الشباك لينتهي الشوط الأول بتقدم عراقي بهدفين لواحد.

 

ضغط العنابي

بداية الشوط الثاني كانت قطرية وكان العنابي قريباً جداً من التعديل، لولا عارضة المرمى العراقي التي وقفت حائلاً دون ذلك، عندما ردت كرة قوية لعمرو سراج سددها بقوة بعد أن هيأها لنفسه (46).

أدرك المنتخب العراقي خطورة منافسه القطري، فحاول فرض نفسه وزيادة تركيزه الدفاعي بوجه محاولات المنتخب القطري، الذي بدا هذا الشوط بأفضلية واضحة على العكس من الشوط الأول وبحث عن فرص الوصول إلى مرمى المنتخب العراقي الذي أخذ يعتمد طريقة دفاعية للمحافظة على التقدم.

وأبعد الحارس القطري مشعل برشم كرة ثابتة هائلة سددها ضرغام إسماعيل (72)، وأخرى رأسية لأيمن حسين.

وحاول المنتخب القطري إدراك التعادل في ربع الساعة الأخير لكنه لم ينجح في ذلك.

 

التأهل الثاني

 وسيواجه منتخب العراق في نهائي خليجي 25 الفائز من مباراة البحرين وعمان التي ستقام في وقت لاحق اليوم الاثنين.

وبهذا الفوز يتأهل "أسود الرافدين" إلى المباراة النهائية في بطولة الخليج لكرة القدم للمرة الثانية في تاريخه، منذ اعتماد نظام المجموعات في 2004، ليتمسك بفرصه مجدداً في استعادة اللقب الغائب عنه منذ 35 عاماً.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة