بالفيديو.. افتتاح مبهر لـ"خليجي 25" في البصرة.. وحضور جماهيري رائع

Cover

ميدار.نت - البصرة

أبهرت مدينة البصرة ضيوف ومتابعي حفل افتتاح بطولة "خليجي 25" الذي أقيم على استاد جذع النخلة مساء أمس الجمعة.

ووُصف حفل الافتتاح بالعالمي، وتضمن عروضا تاريخية وفنية، وفقرات جميلة اعتمدت على تقنيات متطورة.

وبدأ الافتتاح بشخصية سندباد، الذي رحب بالضيوف الخليجيين، ثم امتد لحضارات العراق، مثل الحضارة السومرية والبابلية، التي جسدها فنانون بملابسهم.

و شهد الحفل مؤثرات بصرية، رسمت مجسمات تاريخية لحدائق بابل المعلقة وبوابة عشتار، وإنجازات الحضارات، ووضعتها وسط الملعب، بالنسبة للمشاهد.

وغنى في الحفل الفنان العراقي حسام الرسام، فيما تفاجأ الجمهور بغياب كاظم الساهر ورحمة رياض، بعد أنباء عن غنائهما في الحفل.

وتم تقديم الدول المشاركة في البطولة، وعرض مجسمات "هولوغرام" لصروح في الدول المشاركة، مثل مجسم مسجد الشيخ زايد الكبير في أبوظبي، ومجسم أبراج الكويت.
 

مهرجان احتفالي شعبي

وتحولت مدينة البصرة العراقية ليلة افتتاح بطولة "خليجي 25" إلى مهرجان احتفالي شعبي كبير، سهرت خلاله الشوارع لساعات طويلة احتفالا بانطلاقة العرس الكروي الخليجي.

وخرجت الجماهير بمختلف شرائحها إلى شوارع البصرة ورفعت أعلام العراق وبقية الدول المشاركة في البطولة الخليجية، ودوّت الأغاني والأهازيج في أغلب الأماكن، ابتهاجا بعودة العراق إلى مكانه الطبيعي في تنظيم الأحداث والتظاهرات الرياضية الكبرى، وفق ما أورده "موقع سكاي نيوز العربية".

كما شاركت الجماهير الخليجية التي وصلت مبكراً إلى مدينة البصرة، ولقيت حفاوة كبيرة في الاستقبال من أهالي العراق، حيث تجولت السيّارات من الكويت وعمان والسّعودية في الشوارع، واختلط الاحتفالات بين مختلف الجماهير الحاضر في مشاهد معبرة تعكس العلاقات المتينة بين شعوب المنطقة، وتبرز الهدف النبيل من هذا التجمّع الخليجي الكبير.
 

عندي سكن

وأطلق أهالي البصرة مبادرات عفوية، لاقت الترحيب والاستحسان، للمساهمة في توفير الإقامة اللائقة لضيوف البطولة، وحل أزمة امتلاء الفنادق بالكامل، حيث تشهد مدينة البصرة مستضيفة بطولة كأس الخليج تزايدا كبيرا في إقبال الجماهير الخليجية لحضور مباريات "خليجي 25".

وانتشرت المبادرات في الشوارع والطرقات وأماكن ارتياد جماهير البطولة، بالإضافة إلى طرحها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك حرصا من أهالي المدينة على استقبال ضيوفهم في أفضل الظروف، وتوفير الراحة اللازمة.

وقال أثير العبادي صاحب مبادرة "عندي سكن جماعي": "هذه المبادرة تم إطلاقها بالتعاون مع اتحاد نقابات العمال في البصرة وعدد من المتطوعين، وذلك بعد أن تم تأمين عدد كبير من المنازل في مركز مدينة البصرة وأطرافها".

 وتوفر المبادرة تأمين السّكن اللائق للضيوف فضلا عن وجبات الطعام طيلة أيام البطولة للقادمين من الخليجيين والعراقيين من المحافظات الأخرى، وفقا للعبادي.