بالفيديو.. إطلاق "كأس دبي الافتراضي" الأول عالمياً في عالم "الميتافيرس"

ميدار.نت - دبي
رياضة وخيول
دبي
كوكب الإمارات
13 يناير 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

 يطلق نادي دبي لسباق الخيل، بالشراكة مع شركة "دي في سي سي ميتا تكنولوجي"  كأس دبي الافتراضي أو "دبي فيرس كاب" يوم الأحد المقبل 15 يناير ، ليكون نادي دبي لسباق الخيل بذلك أول مؤسسة للسباقات في العالم تتواجد بسباقاتها في عالم "الميتافيرس".

وياتي ذلك في إطار "استراتيجية دبي للميتافيرس" التي أطلقها سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي، بهدف ترسيخ مكانة دبي ضمن أفضل مُدن العالم الرائدة في هذا المجال، وجعلها مركزاً رئيساً لمجتمع "الـميتافيرس" العالمي.

وستكون «دبي فيرس كاب»، مدعومة بالعالم الحقيقي لسباقات الخيول المهجنة الأصيلة، حيث سيتمكن المستخدمون من تجربة السباقات، بواسطة مشاهد مستوحاة من سباقات الخيل على مضمار ميدان، ويمكن لمُلّاك الخيول في العالم الافتراضي، تتبع تطوراتها أثناء السباقات، وكسب عملات افتراضية، بناءً على أدائها، والحصول على جوائز قيمة.

وقال الشيخ راشد بن دلموك آل مكتوم رئيس مجلس إدارة نادي دبي لسباق الخيل: ««دبي فيرس كاب»، ستكون اللعبة الرقمية الأولى من نوعها لسباقات الخيل الافتراضية، التي تحاكي أكثر السباقات شهرة في العالم، وهو كأس دبي العالمي، ومن خلال تطويرها، نسعى لخلق بيئة افتراضية ممتعة، لتسليط الضوء على هذه الرياضة، ونشرها بين الأجيال، من خلال منصة تجذبهم إليها.

وقال فينسنت تشي، الرئيس التنفيذي لشركة «دي في سي سي ميتا تكنولوجي»، الراعي الرسمي للسباقات السبعة في عاشر أمسية لموسم السباقات في ميدان 2022-2023: نعتز بشراكتنا مع نادي دبي لسباق الخيل، لتقديم لعبة افتراضية حديثة، ستتطور وتتوسع، لتصبح أفضل لعبة سباقات خيل في المستقبل، ونهدف لتصميم وتطوير لعبة افتراضية، تسمح للاعبين بالاستمتاع بمشاهدة مضمار ميدان بطابعه الفريد.

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة