باب النجار.. إصابة الرئيس التنفيذي لـ«فايزر» بكورونا مرة ثانية

ميدار.نت - دبي
صحة
24 سبتمبر 2022
Cover

أصيب الرئيس التنفيذي لشركة «فايزر» ألبرت بورلا بفيروس كورونا بكوفيد-19، وفق ما كشفت عنه نتائج الفحوص.
وقال بورلا في بيان: «أشعر أنني بحالة جيدة ولا أعاني أي أعراض».
 وأوضح أنه لم يأخذ بعد الجرعة التنشيطية من اللقاح ثنائي التكافؤ الجديد، مبرراً ذلك باتباعه إرشادات مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها بالانتظار ثلاثة أشهر منذ الإصابة السابقة بكوفيد التي كانت في منتصف أغسطس.


عقار «باكسلوفيد»
وكان بورلا (60 عاماً)، أصيب بكوفيد-19 في أغسطس الماضي، وبدأ العلاج بعقار «باكسلوفيد» الذي تنتجه شركته.
وتلقى الرئيس التنفيذي لشركة «فايزر» أربع جرعات من اللقاح المضاد لفيروس كورونا الذي طورته «فايزر» وشريكتها الألمانية «بيونتيك».
وتهدف جرعات اللقاح ثنائي التكافؤ، الذي طورته شركة «موديرنا» وفريق «فايزر» و«بيونتيك»، إلى مواجهة المتحورات الفرعية من «أوميكرون»، وهي بي.إيه.4 وبي.إيه.5.


نهاية الفيروس
وأعلنت منظمة الصحة العالمية في وقت سابق من الشهر الجاري أن وباء كورونا قارب على نهايته، وأكد المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس أن "العالم أقرب من أي وقت مضى" للقضاء على وباء كوفيد 19.".

وقال جيبريسوس إنه "في الأسبوع الماضي تراجع عدد الوفيات الأسبوعية جراء كوفيد 19 إلى أدنى مستوى له منذ مارس 2020. لم نكن يوما بموقع أفضل مما نحن عليه الآن للقضاء على الجائحة" لكنه حذر "لم ندرك ذلك بعد لكن النهاية في متناول اليد".
وشبه مدير منظمة الصحة العالمية العالم كما لو أنه "شخص يركض في ماراتون ولا يتوقف حين يرى خط النهاية. يجري أسرع، بكل الطاقة المتبقية لديه. ونحن أيضا".