يالفيديو.. انفجار مروع بشارع الاستقلال في إسطنبول.. والشرطة تبحث عن صاحبة الحقيبة

ميدار.نت - إسطنبول
مال وأعمال
13 نوفمبر 2022
Cover

ميدار.نت - إسطنبول


وقع انفجار في شارع الاستقلال بميدان تقسيم، أحد أكثر المواقع ازدحاماً في اسطنبول. وذكر الرئيس رجب طيب أردوغان إن "6 أشخاص لقوا مصرعهم في الحادث وأُصيب 53 آخرون.
الانفجار وقع في الساعة 16:13 عصراً في شارع الاستقلال في منطقة بيوأغلو في اسطنبول، وتم الدفع بعددٍ كبير من فرق الصحة والشرطة إلى المنطقة.
وبينما دوى صوت الانفجار في المنطقة المذكورة، فر عدد كبير من المواطنين والأشخاص الذين كانوا يسيرون في الشارع لحظة الانفجار.
وتم إغلاق مداخل ومخارج شارع الاستقلال من قبل الشرطة التركية. وتم إجلاء القتلى والجرحى من الشارع.
وتحطمت نوافذ العديد من المحلات التجارية في الشارع جراء الانفجار. ولجأ المواطنون إلى المحلات التجارية المجاورة من هول صدمة الانفجار.


تصريح الرئيس
وأدلى الرئيس رجب طيب أردوغان بالبيان التالي بشأن الهجوم:
• رحمة الله على إخواننا الذين استشهدوا في التفجير الذي وقع في شارع الاستقلال قرابة الساعة 16.20 وأتمنى الشفاء العاجل للمصابين. فور وقوع الهجوم الغادر، تم إرسال الوحدات الأمنية والصحية إلى مكان الحادث على الفور، وسرعان ما تم نقل جرحانا إلى المستشفيات المحيطة.
• تواصل الوحدات المعنية في دولتنا العمل لكشف مرتكبي هذا الهجوم الغادر ومن ورائه.
• جهود تركيع تركيا والأمة التركية عبر الإرهاب لن تصل إلى هدفها اليوم وغداً كما كانت بالأمس.. على أمتنا أن تتأكد من أن الجناة سيعاقبون بالعقاب الرادع بعد الكشف عن كل العناصر التي تقف خلف حادثة شارع الاستقلال. هناك 6 وفيات، 4 منها في مسرح الجريمة، واثنتان في المستشفيات. وعدد المصابين 53 مصاب.
• هذا هو الرقم الذي تلقيته شخصياً من المحافظ، تم إجراء الفحوصات اللازمة للمصابين في المستشفيات، وسيخرج هؤلاء المواطنون من المستشفيات قريباً.


"رائحة الإرهاب هنا"
 وردا على أحد الأسئلة ، قال أردوغان: "حتى الآن، سيكون من الخطأ أن نقول" هذا بالتأكيد إرهاب "، لكن المعلومات التي نقلها إلينا المحافظ، تؤكد أن هناك رائحة للإرهاب في الحادث. وهناك اشتباه في أن تكون امرأة هي من قامت بهذا التفجير، وسيستمر كل من رئيس شرطة استانبول والادعاء العام بفحص كاميرات المراقبة ونتمنى أن يصلوا إلى معلومات مؤكدة في القريب العاجل".


البحث في كل مكان
 قال محافظ استانبول علي يرلي قايا: "للأسف ارتفع عدد قتلانا إلى 6 وعدد الجرحى إلى 53 في الانفجار الذي وقع في شارع الاستقلال اليوم. نرجو رحمة الله على من فقدوا أرواحهم، والشفاء العاجل للمصابين. سيتم مشاركة المعلومات والتطورات مع الشعب".

بدورها، فتحت الشرطة التركية تحقيقًا بشأن الانفجار الذي وقع خلال ساعات الزروة في شارع الاستقلال.
وتم الحصول على لقطات لحظة الانفجار من خلال فحص الكاميرات الأمنية التي في المنطقة المحيطة، حيث تظهر امرأة كانت جالسة على أحد مقاعد الاستراحة في الشارع تحمل حقيبة في يدها الساعة 16.11، وتركت الحقيبة على المقعد، وبعد حوالي 3 دقائق وقع الانفجار.


حظر النشر
 
فتح مكتب المدعي العام في استانبول تحقيقاً في حادث الانفجار، وتم تكليف 8 وكلاء نيابة للتحقيق في الحادث.
بالإضافة إلى ذلك، أصدرت محكمة استانبول الجنائية حظراً على نشر جميع الأخبار المتعلقة بالحادث سواء أكانت مرئية أو مسموعة أو أخبار على مواقع التواصل الاجتماعي.

وجاء في البيان الصادر عن المجلس الأعلى للإذاعة والتليفزيون التركي "تم فرض حظر نشر بشأن الانفجار الذي وقع في استانبول. وقد تم إيفاد وإرسال هذا القرار إلى جميع مؤسساتنا الإعلامية "

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه