ميتسوبيشي ميراج تودع السوق الأمريكي بحلول 2025

ميدار.نت - واشنطن
تكنولوجيا
سيارات
ميتسوبيشي
20 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت - واشنطن

كشف تقرير حديث أن سيارة ميتسوبيشي ميراج ستختم مشوارها في السوق الأمريكي بحلول منتصف العقد الحالي، دون وجود خطط لإطلاق نموذج بديل مباشر لها.

وتُعد ميتسوبيشي ميراج واحدة من أقل الخيارات التكلفة في الولايات المتحدة، حيث تُقدّم بسعر يبدأ من حوالي 16 ألف دولار (60 ألف ريال)، وتتوفر بالإصدارين الهاتشباك والسيدان.

وتأتي هذه المعلومة استنادًا إلى تقرير حصلت عليه وسائل إعلام، مستندًا إلى تصريحات خبراء ملمّين بمستقبل هذه السيارة اليابانية الشهيرة في الولايات المتحدة.

من المعروف أن إنتاج ميتسوبيشي ميراج قد توقف بالفعل في اليابان وأسواق عالمية أخرى.

وأكد المتحدث باسم ميتسوبيشي في أمريكا الشمالية أن ميتسوبيشي ميراج ما زالت تشغل مكانة مهمة في مجموعة السيارات الحالية.

وتتواصل هذه المعلومات مع تصريحات سابقة من نفس المسؤولين في الشركة، والذين أكدوا أن ميتسوبيشي ميراج تمثل جزءًا أساسيًا من تشكيلتهم.

 

 سيارات الكروس أوفر

قد يكون التركيز المتزايد على سيارات الكروس أوفر وراء تخفيض إنتاج ميتسوبيشي ميراج، حيث سجلت السيارة انخفاضًا كبيرًا في مبيعاتها خلال النصف الأول من عام 2023 بنسبة 44% مقارنةً بالفترة نفسها من العام الماضي.

وتبرز حاجة السوق الأمريكية في ضوء هذه المستجدات، إلى سيارات الكروس أوفر التي حققت شعبية متزايدة خلال السنوات الأخيرة، مما دفع بعض الشركات لتوقيف إنتاج سيارات الكوبيه والسيدان والهاتشباك التقليدية لصالح هذه الفئة المتنامية من السيارات.

ميتسوبيشي ميراج (Mitsubishi Mirage)‏ ، هي سيارة ثانوية أنتجها شركة ميتسوبيشي موتورز، بدأت عام 1978 وتوقفت عام 2003م، وفي عام 2012م استئنفت إنتاج ميراج.

ميتسوبيشي ميراج هي مجموعة من السيارات التي أنتجتها الشركة اليابانية المصنعة ميتسوبيشي من 1978 إلى 2003 ومرة أخرى منذ عام 2012.

تم تصنيف طرازات هاتشباك التي تم إنتاجها بين عامي 1978 و2003 على أنها سيارات صغيرة الحجم، في حين تم تسويق طرازات السيدان والعربة بشكل بارز على أنها ميتسوبيشي لانسر، كانت العروض المدمجة.

واستكملت سيارة الرفع التي تم تقديمها في عام 1988 سيارة السيدان باعتبارها عرضاً مضغوطاً إضافياً، وتم تركيب سيارة الكوبيه عام 1991 مع نطاق الضغط الثانوي.

طراز ميراج الحالي عبارة عن سيارة هاتشباك وسيدان صغيرة الحجم ويحل محل ميتسوبيشي كولت الذي تم بيعه بين عامي 2002 و2012.