النيادي يمارس الجو جيتسو في الفضاء ويكشف أهمية الرياضة

Cover

ميدار.نت - أبوظبي

تحدث رائد الفضاء الإماراتي، سلطان النيادي، عن تجربته لممارسة الجو جيتسو في الفضاء والفوائد التي يجنيها من ممارسة تلك الرياضة، وذلك خلال اتصال مرئي نظّمه اتحاد الجو جيتسو.

ونجح النيادي في دخول التاريخ، بصفته أول رائد فضاء عربي يمارس الجو جيتسو في مقره بمحطة الفضاء الدولية.

واستمرت المكالمة التفاعلية لمدة 40 دقيقة، تحدث فيها رائد الفضاء عن تجربته الاستثنائية في تحدي انعدام الجاذبية، وممارسة الجو جيستو في الفضاء.

وهنئ النيادي المنتخب الوطني لفوزه بلقب بطولة العالم للجو جيتسو للعام الرابع على التوالي، مؤكداً أن هذا هو المعدن الحقيقي للأبطال الذين يشعرون بالفخر والاعتزاز والانتماء لهذا الوطن الغالي وقيادته، ويبذلون الغالي في سبيل إبقاء رايته مرفوعة في كل المحافل.

وأوضح العميد محمد بن دلموج الظاهري، عضو مجلس إدارة اتحاد الجو جيتسو، أن تجربة سلطان، وإصراره على ممارسة الجو جيستو في الفضاء تعكس العزيمة الراسخة التي يتمتع بها أبناء الإمارات.

 

بداية التدريب

وتحدث النيادي عن مدى ارتباطه بهذه الرياضة وجوانبها الإيجابية العديدة في تزويد الجسم باللياقة والمرونة الملائمة لأجواء الفضاء.

 وقال: "بدايتي مع هذه الرياضة، كانت في مرحلة الدراسة الجامعية، وزاد تعلقي بها يوماً بعد آخر، وممارسة الجو جيتسو أتاحت لي تعزيز قدرات الانضباط والتركيز، والسمات الأساسية التي يجب أن يتحلى بها رائد الفضاء أثناء تأدية مهمته".

 

قدوة للإماراتيين

ومن جانبه، أثنى فهد علي الشامسي الأمين العام للاتحادين الإماراتي والآسيوي، على إنجازات رائد الفضاء الإماراتي سلطان النيادي، مؤكداً أنه يمثل قدوة حسنة ومتميزة لأبناء وبنات الوطن.

 وقالت شمّا الكلباني نجمة المنتخب الوطني للجو جيتسو، وبطلة العالم في وزن 63 كجم، إنها فخورة بالتواصل مع رائد الفضاء سلطان النيادي، والتفاعل معه في حوار مفتوح، يعود بالكثير من المكاسب على الجميع، حيث يستمد الجميع من شخصيته وتجربته أبهى معاني الإصرار والشجاعة والتضحية.

وأثنت شمّا الكلباني على جهود اتحاد الجو جيتسو في تنظيم واستضافة المبادرات النوعية التي يطغى عليها طابع الإبداع والابتكار، لافتة إلى أن هذه المكالمة المرئية جاءت في التوقيت والزمان المناسبين لتحفيزنا وتشجيعنا لتقديم الأفضل في الاستحقاقات القادمة.