اللوفر أبوظبي ينظم "رحلة في رحاب الكون" عبر بوابة الفن

Cover

ميدار.نت - أبوظبي

تنطلق غداً الثلاثاء في متحف «اللوفر أبوظبي» فعاليات المعرض التعليمي «رحلة في رحاب الكون» والذي يتيح عبر بوابة الفن الانطلاق في رحلة لزواره لاسيما من الأطفال إلى الفضاء اللامتناهي، وتأمُّل الأعمال الفنية التي تنتمي إلى عصور وثقافات متنوعة.

ويسعى المعرض، الذي يستمر حتى يونيو 2025، للإجابة عن أسئلة مهمة وملهمة تفتح للأطفال أبواب التفكير، منها: «لماذا كان البشر معجبين دائماً بالكون؟»، و«كيف كانت السماء مصدراً للإلهام والتخيُّل الإبداعي على مرِّ العصور؟».

ويشارك زوار المعرض في مهمة يطوِّرون خلالها قدراتهم على المراقبة والتحليل، ما يمكِّنهم من أن يصبحوا روّاد فضاء.

 

موسم ثقافي حافل

ويحفل برنامج متحف اللوفر أبوظبي بموسم ثقافي 2023-2024 حافل هذا الصيف يمنح زوّاره الفرصة للاستمتاع بخمسة معارض كبرى جديدة.

ويسعى معرض «حروف من نور» الذي يُقام من 13 سبتمبر حتى 14 يناير المقبلين، إلى تعريف الزوّار بالكتب المقدسة للديانات الإبراهيمية الثلاثة: القرآن الكريم، والإنجيل، والتوراة (التناخ).

أما معرض ﻛﺎرﺗييه، اﻟﻔنّ اﻹﺳﻼﻣﻲ وﻣﻧﺎﺑﻊ اﻟﺣداﺛﺔ، ويُقام من 15 نوفمبر/ حتى 24 مارس المقبلين فيسلط الضوء على تأثير الفنون الإسلامية في تصميمات كارتييه.

ويشهد معرض «فن الحين 2023» في اللوفر أبوظبي، الذي يُقام من 21 نوفمبر حتى فبراير، عرض أعمال أبدعها فنانون مرشحون للنسخة الثالثة من جائزة ريتشارد ميل للفنون.

ويُبرِز معرض «أساطير من الشرق والغرب: من حكايات كليلة ودمنة إلى أساطير لافونتين»، ويُقام من 20 مارس حتى 14 يوليو 2024، الأثر الذي تركته أساطير الحيوانات في العالم القديم.

ومن المقرر أن تسلِّط المعارض القادمة الضوء على مهمة المتحف الرامية إلى سرد القصص التي أرست الروابط الفنية والثقافية في جميع أنحاء العالم، إضافةً إلى توفير منصة تُمكّن الفنانين المحليين والإقليميين من عرض مواهبهم.

ونظراً إلى حرص المتحف على تحقيق التفاعل والتواصل مع أفراد المجتمع، يعتزم تقديم مجموعة متميزة من البرامج والفعاليات الثقافية، مثل العروض الفنية، وورش العمل، وعروض العناية بالصحة، والأنشطة الترفيهية، والجلسات الحوارية، وغير ذلك الكثير.