اللوفر أبوظبي يكشف أسماء أعضاء لجان تحكيم حدثين جديدين

ميدار.نت – أبوظبي
موسيقى وثقافة
اللوفر أبوظبي
اللوفر
07 أغسطس 2023
Cover

ميدار.نت – أبوظبي

كشف متحف اللوفر أبوظبي عن أسماء أعضاء لجنة التحكيم المشرفة على النسخة الثالثة من معرض الفن المعاصر "فن الحين" 2023، وجائزة "ريتشارد ميل" للفنون.

ويقام هذا النشاطان بالتعاون مع العلامة التجارية السويسرية لصناعة الساعات «ريتشارد ميل»، ويأتيان في إطار دعم المتحف للمواهب الفنية الناشئة والبيئة الثقافية في المنطقة، بتوفير منصة تُمكِّن فناني المنطقة من عرض مواهبهم وقدراتهم.

وتتألف لجنة التحكيم من أعضاء ينتمون إلى مجالات فنية متنوّعة، تشمل الهندسة المعمارية، وجهات أكاديمية وأمانة المتاحف.

 

أعضاء اللجنة

وتضُم اللجنة سمو الشيخ زايد بن سلطان بن خليفة آل نھیان، المستشار في وزارة الخارجية الإماراتية، ورئيس منصـــة «أ.ع.م اللامحدودة»، وأحد كبار جامعي الأعمال الفنية ورعاة مركز بومبیدو والمتحف البريطاني ومؤسَّسة الشـارقة للفنون؛ والدكتورة ثريا نجيم، مديرة قسم الفنون الإسلامية في متحف اللوفر في فرنسا، والمديرة السابقة لإدارة المقتنيات الفنية وأمناء المتحف والبحث العلمي في متحف اللوفر أبوظبي.

وستشهد النسخة المقبلة من المعرض انضمام مجموعة جديدة من الأعضاء البارزين إلى لجنة التحكيم، وهم: مايا الخليل، مستشارة في مجال الفنون، والمديرة المؤسِّسة السابقة لمعرض «أثر» في جدة، ومنسِّقة معرض «فن الحين» 2023 في اللوفر أبوظبي.

 وكلير ليلي، أمينة ومديرة حديقة يوركشاير للمنحوتات، والتي كانت من أعضاء لجنة الاختيار لمعرض المنحوتات السنوي Frieze Sculpture في حديقة «ريجنت بارك» في لندن خلال الفترة من 2012 إلى 2022.

 وعضو مجلس أمناء مؤسَّسة «آرت يو كيه» في لندن، ومؤسَّسة «جورج ريكي» نيويورك، ومؤسسة «جوبيتر آرتلاند» في إدنبرة؛ والدكتور غيليم أندريه القائم بأعمال مدير إدارة المقتنيات الفنية وأمناء المتحف والبحث العلمي، والخبير في مجالَي المتاحف والآثار، والمؤرخ الفني؛ ومحمد كاظم، الفنان الإماراتي الشهير، الذي رُشِّح لنيل جائزة معرض «فن الحين» 2021.

ويدعو متحف اللوفر أبوظبي الفنانين للاستجابة لموضوع «الشفافيات» من خلال التقدُّم بمنحوتات وأعمال فنية تركيبية في إطار النسخة الثالثة من معرض «فن الحين»، ليستكشفوا من خلالها الديناميكيات المرتبطة بالشفافية كإحدى سمات المادة، وبصفتها مفهوماً له أهمية إدراكية.

ومن المقرر أن يُقام معرض «فن الحين» في نوفمبر 2023 للمرة الأولى تحت قبة المتحف ذات التصميم الفريد، والتي تدمج بين النور والظلال، بطريقة تستمد تفرُّدها من التفاعل بين الظلال وانعكاسات الضوء على الماء، ووميض أشعة الشمس المتلألئة التي تُعَدُّ نقطة انطلاق لتأثيرها المتميز.

&nb