اللوفر أبوظبي يأخذ الأطفال في "مغامرات عبر الكون"

ميدار.نت – أبو ظبي
موسيقى وثقافة
اللوفر أبوظبي
20 يوليو 2023
Cover

ميدار.نت – أبو ظبي

يخصص متحف اللوفر في أبوظبي، اليوم الخميس فعالية للأطفال، بهدف تعريفهم على عالم الفضاء وتقريبه منهم ليصبحوا مستكشفين للفضاء في المستقبل.

الفعاليات هي معرض تفاعلي للأطفال بعنوان "مغامرات عبر الكون"، ينظمه متحف اللوفر بالشراكة مع شركة مبادلة للاستثمار، وبالتعاون مع وكالة الإمارات للفضاء، ومركز محمد بن راشد للفضاء، ويستمر لغاية يونيو 2025.

وسيقام المعرض على امتداد ثلاثة طوابق «متحف الأطفال» ويُطْلِعهم على كيفية تأمل السماء والكواكب والبروج من الأرض، إضافة إلى ممارسة الملاحة الفضائية في مركبة فضائية واستكشاف المريخ.

ويقول مانويل راباتيه، مدير متحف اللوفر أبوظبي: «يجسد هذا المعرض التزامنا الراسخ بتشجيع التعلم المستمر وتوفير تجارب متنوعة ومبتكرة لزوّارنا من كافة الأعمار ومختلف الفئات والتخصصات».

 

منصور وشما

سيتمتع الأطفال في هذا المعرض بفرصة لاستكشاف عجائب الكون من خلال التنقل بين مناطق تفاعلية مختلفة منتشرة في متحف الأطفال.

 وسينطلق الزوار الصغار تحت إشراف الشخصيتين المحبوبتين «منصور» و«شما» في جولة تعليمية بين أرجاء المعرض الرقمي حيث سيحظون بفرصة للتعرف أكثر على هذا الفن بمساعدة أبطال طفولتهم.

 

معروضات هام

وسيضم المعرض، 25 عملاً فنياً من ثقافات وحضارات مختلفة، مثل «الأسْطُرْلاَبُ» من متحف اللوفر أبوظبي، وبدلة الفضاء «سوكول» من وكالة الإمارات للفضاء، و«نَيْزَكُ مورتشيسون»، أحد أكبر الأحجار النيزكية القمرية التي عُثر عليها على الإطلاق من متحف التاريخ الطبيعي أبوظبي.

ويقول سالم حميد المرّي، المدير العام لمركز محمد بن راشد للفضاء: "يعكس التعاون بيننا وبين متحف اللوفر أبوظبي التزامنا تجاه إلهام الجيل القادم بما لديه من إمكانيات لامحدودة لاستكشاف الفضاء".

ويضيف “على مر السنين أصبحت رحلاتنا إلى الفضاء تجسد طموح البشر وإبداعهم إضافة إلى سعينا الدؤوب للمعرفة”.

 وِيشير إلى أن هذا المعرض يمثل من خلال ربط استكشاف الفضاء بالفن والتاريخ، منصة متميزة لإثارة شغف الشباب وإلهامهم ورفع سقف أحلامهم.

 

اللوفر أبوظبي

وحصل متحف اللوفر أبوظبي بدعم من مؤسسة متاحف فرنسا، على مجموعة من الأعمال الفنية المتميزة المُعارة من المكتبة الوطنية الفرنسية، ومتحف الفنون الزخرفية ومتحف اللوفر ومتحف أورسيه ومتحف كيه برانلي – جاك شيراك والمتحف الوطني للفنون الآسيوية (غيميه) ومركز بومبيدو.

كما حصل المتحف على مجموعة من الأعمال الفنية المُعارة من مؤسسات إماراتية شريكة مثل دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي “متحف التاريخ الطبيعي أبوظبي”، ووكالة الإمارات للفضاء، وهيئة الشارقة للمتاحف “متحف الشارقة البحري”.