الكاتبة بدرية مبارك توقع مجموعة إصدارات في سوتشي

ميدار.نت - سوتشي
موسيقى وثقافة
13 مارس 2024
Cover

ميدار.نت - سوتشي

في مدينة سوتشي الروسية، ّوقعت الكاتبة الكويتية بدرية مبارك مجموعة من إصداراتها لزوار «مهرجان الشباب العالمي 2024»، الذي شاركت فيه ضمن وفد الكويت، ممثلة للجنة الثقافية.

ويعتبر هذا المهرجان أكبر حدث للشباب في العالم، ويوحد الأشخاص المهتمين من جميع أنحاء الكوكب على منصة واحدة، ويشارك فيه 10 آلاف مواطن روسي ونفس العدد من المواطنين الأجانب.

 وأقيم المهرجان برعاية الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وجمع ضيوفاً من كل أنحاء العالم، وشارك فيه نحو 20 ألف شاب من أكثر من 180 دولة.

ومن جانبها، أشادت مبارك بمستوى التنظيم المميز للمهرجان، حيث «كان على مستوى رفيع، وجمع المتخصصين والخبراء في جميع المجالات»، لافتة إلى أن هذا الحدث الضخم يمثل فرصة مثالية لتبادل الخبرات والابتكارات.

 

بدرية مبارك

هي اديبة وكاتبة كويتيّة صدرت لها عددٌ من الكتب والروايات لعلَّ أبرزها رواية «رعشات تحت لحاف بارد» التي ساهمت في شهرة الكاتبة محليًا وعربيًا وكذا رواية «سيدة حكاية الحب» فضلًا عن رواية «خلف الأذن اليسرى».

تُركّز بدرية في كتاباتها على المرأة وخاصّةً الخليجيّة والعربيّة، كما تُولي اهتمامًا بقضايا التنمية الذاتيّة وتطوير النفس وكذا موضوع تحسين السلوك الاجتماعي.

بدأت مسيرتها المهنيّة كمستشارة ضغوط الحياة، وهو ما ساعدها كما قالت ذات مرّة في فهم الكثير من جوانب السلوك الاجتماعي لتستخدمه كدافعٍ يُساعدها في المضي للأمام بحثًا عن الأمل والضوء. بسببِ طبيعة عملها، بدرية أيضًا على الكتابة مجال التنمية والتطوير الذاتي من خلال كتابة وتحرير وجمع قصص تحفيزية.

في روايتها «رعشات تحت لحاف بارد»، حاولت بدرية مبارك كما رأى بعض النقاد تجسيد جرأة الصوت النسوي من خلال طرحِ بعض القضايا التي اعتُبرت جديدة على القارئ وبالضبط القارئ الخليجي خصوصا تلك الأمور التي لا يجرؤ أن يكتبها الكثير والتي تخصُّ عمق إحساس الأنثى.

في المقابل، عبَّرت مبارك في «خلف الإذن اليسرى» – وهي مجموعة قصصيّة – عن التمييز في المجتمع، كما حاولت مسّ المشاعر الإنسانية الداخلية رغم مناقشة موضوع كالتمييز العنصري الموجود في جميع أنحاء العالم بحسب الكاتبة، وكان الهدف من وراء كلّ هذا هو نبذ هذا السلوك وتعزيز روح الإنسانية.

كما أصدرت مبارك كتاباً بعنوان «رأس بلا جديلة» في 98 صفحة من القطع المتوسط، وأقامت عدة ورش خاصة بالكتابة، منها ورشة العلاج بالكتابة، والتي تبين أهمية هذا النوع من الكتابة في العلاج وتقليل ضغوط الحياة.

&nb