الكشف عن روبوت محادثة ينتج مقاطع فيديو وصوراً فوتوغرافية

ميدار.نت - بكين
ذكاء اصطناعي
روبوت الدردشة
18 مارس 2023
Cover

ميدار.نت - بكين

أعلنت شركة إنترنت صينية عن روبوت محادثة يستخدم الذكاء الاصطناعي ويسمى ERNIE Bot.

وقالت صحيفة Caixin أن رئيس Baidu شركة "بايدو"، روبرت لي، أظهر أثناء العرض كيف يُجري "إرني بوت" حسابات رياضية، ويُنتج مقاطع فيديو وصوراً فوتوغرافية، ويتعرف على اللغة الصينية.

وسيكون روبوت المحادثة متاحا لمجموعة محدودة من الخبراء، وبعد إدخال التعديلات اللازمة على تصميم الروبوت، سيتم توسيع مجال الوصول إلى اختباره.

ويشار إلى أن روبوت المحادثة الصيني سيعمل بطريقة مشابهة لـ ChatGPT التابع لشركة OpenAI الأمريكية.

يذكر أن روبوت الدردشة ChatGPT الأمريكي تم إطلاقه نهاية عام 2022.

وتتواصل الخدمة مع المستخدم في نظام الحوار، ويمكن أن يجيب روبوت الدردشة على أسئلة إضافية ويعترف بأخطائه، ويتحدى لافتراضات غير الصحيحة، ويرفض الطلبات غير المناسبة.

 ولفتت إمكانات الخدمة اهتماما واسعا بين الجمهور، وفي الوقت نفسه  خضع الروبوت التابع لشركة OpenAI لانتقادات بعد أن استخدمه الطلاب في جميع أنحاء العالم لاجتياز  الامتحانات وإعداد دراسات أكاديمية.

 

شركة Baidu

بايدو (بالإنجليزية: Baidu)‏ (بالصينية: 百度) هو محرك بحث صيني انطلق يوم 18 يناير 2000.

وهو المصنف رقم واحد في الصين والثالث عالمياً حسب عدد الزيارات حسب تصنيف أليكسا، حيث يمكن هذا الموقع من البحث في أكثر من 57 تصنيف مختلف، منها الصور، الفيديو، الأخبار والوثائق وغيرها الكثير. قام بإنشاء

أنشأ موقع بايدو الصينيان روبن لي وإريك تشو، وكلاهما درسا خارج الصين قبل العودة إليها بشهادات عليا حيث أسسا شركة بايدو. وفي سنة 2007، صارت شركة بايدو أول شركة صينية تُسَجل في بورصة نازداك الأمريكية.واتخذ بايدو كشعار له، بايدو يعرف الصينيين أفضل، أو أفضل من غيره، مشيراً بذلك إلى منافسيه الذين يعملون أساساً من قارات بعيدة عن الصين كجوجل.

اسم بايدو مأخوذ من اللغة الصينية القديمة وحسب روبن لي، فإن هذا الاسم قد اقتُبِس من شِعر لتشين كيجي وهو كاتب صيني معروف والكلمة تعنى البحث المستمر عن المثالية.

 

&nb