القافلة الوردية.. عيادات متنقلة تجوب الإمارات للكشف المبكر عن سرطان الثدي

Cover

ميدار.نت - الشارقة

أجرى فريق «مسيرة فرسان القافلة الوردية» 8775 فحصاَ مبكراَ لسرطان الثدي للرجال والسيدات في أول أيام الحملة أمس.

وتستمر الحملة حتى 10 من فبراير الجاري عبر الإمارات السبع ضمن المبادرة الوطنية التي تنظمها «جمعية أصدقاء مرضى السرطان».

وباشرت الحملة تقديم الفحوصات السريرية للكشف المبكر عن سرطان الثدي منذ 20 يناير الماضي في 11 موقعاً مختلفاً بالدولة، مستبقةً انطلاق المسيرة بأسبوعين فيما بلغت الفحوصات التي أجرتها العيادات المتنقلة حتى الآن 308 فحوصات في كل من الشارقة وعجمان.

 

عجمان ودبي

وتوجهت المسيرة خلال يومها الثاني، اليوم 5 فبراير الجاري، نحو محطتها التالية في إمارة دبي حيث بدأت جولتها في المدينة انطلاقاً من «جيت أفينيو» بمركز دبي التجاري العالمي لتتوجه بعد ذلك إلى «داون تاون مراسي درايف» و«سكاي دايف دبي» مروراً «بمساكن شاطئ جميرا» وانتهاءً بـ«سيتي ووك».

وتوقفت العيادة المتنقلة في «شاطئ لا مير» والعيادات المصغرة في «برواز دبي» و«سيتي ووك» بينما تواجدت العيادات الثابتة في دبي في كل من مركز «لولو البرشاء» و«مردف سيتي سنتر» والتي ستستمر في تقديم فحوص الكشف المبكر عن سرطان الثدي حتى 10 فبراير الجاري.

 

عودة إلى الشارقة

بعد ذلك تعود «مسيرة فرسان القافلة الوردية» خلال يومها الثالث غداً إلى الشارقة منطلقةً من مقر «بيئة» في الثامنة صباحاً لتزور بعدها عدداً من المؤسسات والوجهات منها «مدينة الشارقة للإعلام» (شمس) و«هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون» ومجمّع «الجادة» في الزاهية و«مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار» لتصل أخيراً إلى «مستشفى الجامعة بالشارقة».

وخصصت القافلة الوردية 4 عيادات ثابتة في الشارقة تستقبل الجمهور في كلٍ من واجهة المجاز المائية وميغا مول ومركز اللولو للتسوق فرع البطينة ولولو سينترال الشارقة وتتوقف العيادة المتنقلة خلال اليوم الثالث عند هيئة الشارقة للإذاعة والتلفزيون فيما تنتقل العيادات المصغّرة إلى أماكن إقامة موظفي «العربية للطيران» قبل أن تنطلق لاحقاً إلى «الجامعة القاسمية».

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة