الـ"كريبتو" ينزف 70 مليار دولار مع التضييق الأمريكي على المنصات المركزية

Cover

ميدار.نت - واشنطن

خسر سوق العملات الرقمية "كريبتو" 70 مليار دولار اليوم الأحد متأثراً بتضييق هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية، الخناق على المنصات المركزية.

وتراجعت عملة بيتكوين أكثر من 1000 دولار إلى أدنى مستوى لها في 3 أسابيع، منخفضة إلى أقل من 22000 دولار.

ونزفت معظم العملات البديلة بنفس السوء، حيث انهارت كاردانو ودوجي وOKB وسولانا ودوت والعديد من العملات الأخرى بأكثر من 5٪ في يوم واحد.

وبدت بيتكوين غير قادرة على الحفاظ على الـ24300 دولار الذي توج 5 أشهر من الأرقام المتباينة صعوداً وهبوطاً، وانخفضت مرة أخرى إلى 23000 دولار بعد يوم.

وأمضت بيتكوين عطلة نهاية الأسبوع حول هذا المستوى بأحجام تداول منخفضة قبل أن تحاول التغلب على هذا المستوى مرة أخرى في وقت سابق من هذا الأسبوع، ولكن دون جدوى.

 

العملات الرقمية باللون الأحمر

وتحولت العملات الرقمية إلى اللون الأحمر على نطاق يومي بعد إجراءات تضييق هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

وانخفضت قيمة الإيثريوم بنسبة 5٪ في يوم واحد، وتكافح عند 1522 دولاراً. فيما كان سعرها يتجاوز 1700 دولار حتى الأيام الماضية.

كما انخفضت قيمة عملة بينانس، وربيل، وبوليجون، ولايت كوين، وترون بنسبة تصل إلى 4٪ في يوم واحد.

كما ضربت الخسائر واضحة في كاردانو ودوجكوين وOKB وسولانا وبولكادوت وشيبا إينو التي تراجعت بنسبة تصل إلى 8٪.

وتشابه الوضع مع العملات الرقمية ذات رؤوس الأموال المنخفضة والمتوسطة، حيث انخفض معظمها بنسبة تراوح بين 5-10٪ على هذا النحو، فلا عجب في أن القيمة السوقية التراكمية لجميع الأصول الرقمية قد تراجعت بمقدار 70 مليار دولار في اليوم، وتقف فقط فوق تريليون دولار.

 

أخبار منصة "ميدار.نت" ليست توصيات

وتحرص منصة "ميدار.نت" على نشر أحدث الأخبار والتحليلات المالية والبيانية المتعلقة بسوق العملات الرقمية والمشفرة "كريبتو" من أدق المصادر وأكثرها موثوقية ليطلع عليها قراء المنصة.

وتؤكد منصة "ميدار.نت" في الوقت ذاته أن الأخبار والتحليلات المنشورة في صفحاتها لا تمثل توصية للمستثمرين في أسواق العلات الرقمية بأي شكل من الأشكال، حيث ينطوي التداول في العملات الرقمية على مخاطر عالية بما في ذلك مخاطر فقدان بعض أو كل مبلغ الاستثمار، علما بأنها لا تخضع بالكامل للهيئات والأسواق.

&nb