الغاز ينعش بولندا عبر خط أنابيب جديد في بحر البلطيق

ميدار.نت - دبي
الطاقة والبيئة
مال وأعمال
01 أكتوبر 2022
Cover

بدأ الغاز يتدفق إلى بولندا من خط أنابيب البلطيق الجديد من النرويج عبر الدنمرك وبحر البلطيق صباح اليوم السبت، بحسب مشغل خط أنابيب الغاز البولندي جاز-سيستم.
ويعد خط الأنابيب محور استراتيجية بولندا لتنويع إمداداتها من الغاز بعيدا عن روسيا. وبدأت في تلك الاستراتيجية قبل سنوات من غزو موسكو لأوكرانيا في فبراير شباط الماضي، مما تسبب في أزمة طاقة عالمية.


تشغيل الخط
وقالت متحدثة باسم جاز-سيستم لرويترز إن التدفقات بدأت في الساعة 6.10 صباحا (0410 بتوقيت جرينتش)، وبلغ إجمالي طلبات إرسال الغاز عبر خط الأنابيب في الأول من أكتوبر تشرين الأول 62.4 مليون كيلووات في الساعة.
وتم تشغيل خط الأنابيب، الذي تبلغ طاقته السنوية عشرة مليارات متر مكعب، رسميا يوم الثلاثاء، بعد يوم من اكتشاف تسربات في خط أنابيب نورد ستريم الذي يمر عبر البحر ويربط روسيا بأوروبا.


تراجع التسريب
تراجعت بقوة كمية تسربات الغاز في اثنين على الأقل من خطوط أنابيب نورد ستريم في بحر البلطيق.
وقال خفر السواحل السويدي، مساء الجمعة، إنه عند سطح الماء فوق التسريبين الأصغر حجماً في المنطقة الاقتصادية السويدية صار الغاز لا يتسرب إلا في منطقة قطرها 20 متراً.

وأضافوا أن التسرب الذي كان ثابتاً من قبل انخفض أيضاً عند الثقب الأكبر من هذين الاثنين وتراجع إلى مساحة قطرها حوالي 600 متر.
ومن التسريبات الأربعة حدث اثنان في المنطقة الاقتصادية السويدية، واثنان في المنطقة الاقتصادية الدنماركية.
وكما أفاد البلدان سابقاً في رسالة إلى مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة، كان نصف قطر التسريبين على الجانب السويدي يوم الخميس حوالي 900 متر و200 متر، بينما كانا على التسريبين الواقعين على الجانب الدنماركي 555 متر و680 متر.

&nb

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه