السعودية: بدء التسجيل في «المسرح الموسيقي»

ميدار.نت - دبي
موسيقى وثقافة
06 سبتمبر 2022
Cover

 

فتحت هيئة المسرح والفنون الأدائية في السعودية، باب التسجيل في برنامج المسرح الموسيقي للممارسين، والمهتمين والذي سينظم في الرياض الدمام وجدة، خلال شهري سبتمبر وأكتوبر من العام الجاري.
 

 

محتوى ثقافي
ويهدف البرنامج إلى تزويد المشاركين بالمهارات اللازمة للاحتراف في عدة مجالات مسرحية موسيقية منها: التمثيل، الغناء والرقص، الإخراج والكتابة، ورفع مستوى الوعي بأشكال الفنون الأدائية والتعريف بأطرها وعناصرها وتطبيقاتها، إضافة إلى تكوين شبكة علاقات مع محترفين في المجال وتنمية المواهب الإبداعية، وتطوير صناعة المسرح السعودي ومحتواه الثقافي.
وتشهد الانطلاقة الأولى للبرنامج مدينة الرياض في الفترة من 25 سبتمبر حتى 13 أكتوبر، على أن تكون المرحلة الثانية في الدمام من 2-20 أكتوبر، والثالثة في جدة من 9-27 أكتوبر.
 

 

تحميل ملف فيديو
ويستهدف البرنامج السعوديين من عمر 18 عاماً فما فوق، والمهتمين بفنون الأداء والمسرح الموسيقي والطموحين للاحتراف في المجال، محدداً عدة شروط للتسجيل منها: تحميل ملف فيديو لا يقل عن 90 ثانية لأداء غنائي أو راقص أو تمثيل مونولوج، مع كتابة تصور عن حلم المشترك وطموحه المستقبلي في أداء فنون المسرح الموسيقي.
يذكر أن هذه المبادرة الاستراتيجية، جاءت سعياً من الهيئة لتطوير فنون المسرح والأداء بمجالاته المتنوعة في السعودية من خلال تنمية مواهب الشباب المبدعين وزيادة خبراتهم عبر مشاركتهم في البرنامج التدريبي الاحترافي الذي يستضيف أفضل الخبراء المسرحيين.