السعودية تطلق أول شبكة 5G خالية من الكربون في العالم

Cover

ميدار.نت - الرياض

أعلنت شركة "البحر الأحمر الدولية"، المطورة لمشاريع سياحية متجددة، بالتعاون مع شركة "ACES" الرائدة في مجال البنية التحتية الرقمية، عن تدشين أول شبكة 5G داخلية خالية من الانبعاثات الكربونية في فندق "ترتل باي" بوجهة "البحر الأحمر".

ويعد هذا الإعلان سابقة نوعية في مجال الابتكار والتقنيات المتقدمة.

وأكد المهندس أحمد غازي درويش، كبير الإداريين في "البحر الأحمر الدولية"، على أهمية الإطلاق الذي يشمل جميع مقدمي الخدمة المرخصين.

 

وجهات طموحة

وأشار إلى أن هذه الخطوة تعزز التقنية والريادة لخدمة مستقبل الاستدامة، الهدف الرئيسي لوجهاتهم الطموحة.

وأضاف: "نحن ملتزمون بتوفير تكنولوجيا متقدمة مع الحفاظ على قيمنا نحو بيئتنا، مستمرين في ريادة وجهة البحر الأحمر الرقمية، ومواصلين إنجازاتنا في نشر شبكة 5G خالية من الانبعاثات الكربونية على مستوى العالم".

وأشار الدكتور أكرم أبو راس، الرئيس التنفيذي لشركة "ACES"، إلى دعمهم لمبادرة السعودية الخضراء وجهودهم في تقليل الانبعاثات الإلكترونية.

وأكّد الدكتور أحمد السحيلي، رئيس قطاع التقنية في "البحر الأحمر الدولية"، على استمرار تقديم تجربة استثنائية للزوار من خلال توفير تغطية 4G و5G الفائقة السرعة.

 

حلول رائدة

وتطرّق الدكتور خالد المعشوق، الرئيس التنفيذي لشؤون التقنية في "ACES"، إلى التزام الشركة بتقديم حلول رقمية للاتصالات خالية من الانبعاثات الكربونية، مع تعزيز الابتكار والتزام دائم بخدمة الاستدامة وتحقيق الريادة في الخدمات الرقمية المستقبلية.

ويأتي هذا الإعلان ليؤكد توجه "البحر الأحمر الدولية" نحو التنمية المستدامة، مع تحقيق التوازن بين الابتكار التقني وحماية البيئة، وفقاً لأعلى معايير الحماية والتجدد.