الرومانسي كيم يستغل زيارته لروسيا ويزور الحسناء النائمة

ميدار.نت - موسكو
موسيقى وثقافة
روسيا
كوريا الشمالية
17 سبتمبر 2023
Cover

ميدار.نت - موسكو

حضر كيم جونغ أون الزعيم الكوري الشمالي، خلال زيارته إلى روسيا عرض باليه "الحسناء النائمة" في مسرح مارينسكي في إقليم بريموريه في الشرق الأقصى الروسي، الأمر الذي أثار اهتمام وسائل الإعلام حول العالم.

ورافق الزعيم الكوري الشمال في حضور العرض، السفير الروسي لدى بيونغ يانغ ألكسندر ماتسيغورا، وحاكم إقليم بريموريه أوليغ كوجيمياكو، وعدد من المسؤولين.

 

باليه الحسناء النائمة

وتعد بالية الحسناء النائمة أو الأميرة النائمة للموسيقار الروسي بيتر إليتش تشايكوفسكى، من كلاسيكيات الأدب العالمي، وهي مستوحاة من قصة خيالية للكاتب الفرنسي شارل بيرو.

ويتكون العمل الذي ألفه تشايكوفسكى عام 1980 من 3 فصول بأربعة مناظر، وكان قد عرض لأول مرة في 16 يناير/كانون الثاني 1980، بمسرح مارينسكي بمدينة سانت بطرسبورغ، بحضور القيصر ألكسندر الثالث.

وتبدأ القصة في زمان الملك فلورستان الرابع عشر، حيث تقام الاحتفالات بقصره بمناسبة تعميد ابنته الرضيعة أورورا، ويبدأ الضيوف بالدخول للقصر الفخم، وكان من ضمن المدعون للحفل 7 جنيات.

وحالما شاهدت الجنيات الطفلة تمنت كل واحدة لها أمنية طيبة بالجمال والصوت الحسن وغيره، حتى ظهر الجني الشرير كارابوسي وأعلن عن غضبه لعدم دعوته للحفل، ثم وضع لعناته على الأميرة الصغيرة، قبل أن تتدخل جنية طيبة لتخفف اللعنة لتكون "إذا وخزها مغزل ستكون ميتة حتى يأتي أمير جميل يقبلها فتستيقظ".

ولما بلغت الأميرة عامها الـ16 تقدم 4 أمراء لكنها لم توافق على أي منهم، وفي أوج الاحتفال قدم لها عجوز هدية جميلة وكان هو الجني الشرير، ففتحتها ووجدتها مغزلا غريبا، ولم تتعرف الأميرة عليه لأن والدها أمر بإتلاف كل مغازل القصر فأصابت الأميرة اللعنة وأبويها وكل المملكة.

وفي المشهد الثالث يظهر الأمير ديزيري وهو محاط بالنبلاء ويغلب عليه الحزن فتضع الجنية الطيبة أمامه صورة الأميرة النائمة، فيرجوها أن تبحث عنها، فتأخذه للمملكة التي تغط في نوم عميق فيحاول الجني الشرير إخفاء الأميرة لكن دون جدوى فيجد الأمير الأميرة النائمة ويقبلها فتنكسر اللعنة، ثم يتزوجان وينتهي العرض.

 

زيارة روسيا

وكان كيم وصل إلى روسيا، الثلاثاء الماضي، في زيارة هي الأولى له خارج بلاده منذ عام 2019، وأجرى، الأربعاء، محادثات مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في مطار "فوستوتشني" الفضائي.

والجمعة، زار مجمعات صناعة الطائرات الحربية والمدنية في كومسومولسك على الآمور، وشاهد عرضا لمقاتلة "سو-35"، فيما استكمل اليوم جولاته بفرقاطة روسية ومطار يحوي قاذفات استراتيجية.

&nb