عائلة GPT تتمدد.. IndexGPT يساعد المستثمرين على جني الأموال

ميدار.نت - نيويورك
مال وأعمال
IndexGPT
جي بي مورغان
26 مايو 2023
Cover

ميدار.نت - نيويورك

بدأ بنك أمريكي شهير عالمياً تطوير تطبيق يعتمد على الذكاء الاصطناعي في تقديم النصائح والتحليلات والاستشارات للمستثمرين باتخاذ قراراتهم الاستثمارية.
ويطور بنك "جي بي مورغان" خدمته البرمجية أو تطبيقه الإلكتروني الشبيه بـ"ChatGpt" بالاعتماد على تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي من أجل اختيار الاستثمارات الأفضل للعملاء، وفق ما أوردته شبكة "CNBC" الأمريكية.
وتقول المعلومات إن "جي بي مورغان"، الذي يتخذ من نيويورك مقراً له، بدأ بالفعل اختبار التطبيق الذكي لكن للاستخدام الداخلي فقط حالياً، حيث يتضمن طرقاً لمساعدة محللي البنك، في إنشاء رمز أو الإجابة على استفسارات المستشارين الماليين.
ومن المقرر أن يطلق البنك علامته التجارية الجديدة على شكل تطبيق يجري تطويره باسم (IndexGPT) .

 

ردود بشرية 
ودفع النجاح الكبير لتطبيق "ChatGpt" التابع لشركة "أوبن أيه آي (OpenAI) " العام الماضي، صناعات بأكملها إلى مواجهة وصول الذكاء الاصطناعي لها.
 وأشعل روبوت الدردشة الذي يستخدم نماذج لغوية ضخمة، لإنشاء ردود تبدو بشرية على الأسئلة، سباقاً بين عمالقة التكنولوجيا وصانعي الرقائق، حول ما يُنظر إليه على أنه الابتكار التأسيسي لمستقبل الذكاء الاصطناعي.
وقال محامي العلامات التجارية في واشنطن جوش غيربن، إن البنك قد يكون أول شركة مالية، تهدف إلى إطلاق منتج يشبه "ChatGpt" مباشرة لعملائه.
ورجح أن يطلق "جي بي مورغان"، التطبيق  (IndexGPT)للعس
تب براءات الاختراع والعلامات التجارية في الولايات المتحدة.