فيديو | الإبداع في خطر.. روائي يتكسب من 97 رواية مكتوبة بالذكاء الاصطناعي!

ميدار.نت - نيويورك
موسيقى وثقافة
ذكاء اصطناعي
ChatGPT
23 مايو 2023
Cover

ميدار.نت - نيويورك

أنجز مؤلف أدب الخيال العلمي الشهير تيم باوتشر 97 رواية، وصفها البعض بالمذهلة، في 9 أشهر فقط، ما يمثل بالمعدل رواية واحدة في أقل من 3 أيام.

أما السر في هذا الإنجاز الزمني الخرافي، وفق المعايير التقليدية، فيرجع إلى استخدام الكاتب الذكاء الاصطناعي التوليدي (AI) عبر الروبوت الأشهر في هذا المجال ChatGPT.

ولم يستخدم باوتشر ربوتات الذكاء الاصطناعي للإبداع الكتابي فقط، بل اعتمد أيضاً مولد صور Midjourney  المتطور لإضفاء الحيوية على رؤاه الأدبية بصور معبرة، وفق مقال نشره في مجلة Newsweek الأمريكية.  

 

8 ساعات فقط

وتتراوح روايات باوتشر بين 2000 إلى 5000 كلمة، مزينة بمجموعة من 40 إلى 140 "صورة ذكية" تم إنشاؤها بواسطة الذكاء الاصطناعي، ما اعتبره البعض تجربة إبداعية ثرية وثورية ستغير مفهوم الأدب الذي نعرفه، فيما يراه كثيرون آخرون تطفلاً على الإبداع، وسرقة جهود أدباء حقيقيين لأن الذكاء الاصطناعي التةليدي يتدرب وينشئ خيرته التراكمية بناء على روايات حقيقية كتبها مبدعون.

وأقرّ باوتشر بأن كتبه تتطلب عموماً ما لا يزيد عن 8 ساعات من التعاون مع الذكاء الاصطناعي من البداية حتى النشر، فيما أنجز بعض الأعمال الأقصر بأقل من 3 ساعات.

 

أرباح 2000 دولار

وأتاح باوتشر مجموعته للشراء عبر الإنترنت، بأسعار تتراوح من 1.99 إلى 3.99 دولار لكل كتاب.

وعلى مدار الفترة من أغسطس وحتى مايو حقق باوتشر مكاسب بقيمة 2000 دولار وباع أكثر من 500 نسخة من قصصه.

 

هدفي بسيط

وقال باوتشر: هدفي كان بسيطاً وهو طرح سلسلة فريدة وجذابة من الكتب الإلكترونية ودمج أدب الديستوبيا وهو أحد أحد أنواع الخيال العلمي، بالذكاء الاصطناعي.

واعتبر باوتشر أن تلك التجربة تشهد على إمكانات الذكاء الاصطناعي في تعزيز الإبداع البشري.

وفيما يتعلق بالخدمات التي قدمتها أدوات الذكاء الاصطناعي مثل ChatGPT في عملية التأليف، قال باوتشر إنها ساعدت في العصف الذهني وإنشاء النص.