الأطباء يتسببون بإلغاء 7000 عملية سرطان في بريطانيا

ميدار.نت - لندن
صحة
بريطانيا
الأطباء
22 فبراير 2024
Cover

ميدار.نت - لندن

كشفت هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية، أن إضرابات الأطباء منذ مارس 2023، تسببت في تأجيل العمليات الجراحية للحالات الأكثر خطورة لـ 7000 عملية سرطان.

كشفت البيانات عن انخفاض بنسبة 27% في جراحات السرطان، وحتى المرضى الذين يعانون أكثر أنواع السرطان حساسية للوقت، مثل أورام الرئة والرأس والرقبة، واجهوا تأخيرات تزيد من خطر النمو والانتشار في جميع أنحاء الجسم.

 

إضرابات جديدة

وتستعد البلاد لموجة جديدة من إضرابات الأطباء، وحينها سيتخلى آلاف الأطباء لمدة أربعة أيام عن وظائفهم لحين تحقيق مطالبهم بزيادة الأجور بنسبة 35% في ظل تأكيد الجمعية الطبية البريطانية أن الحكومة فشلت في الوفاء بالموعد النهائي.

وستبدأ الإضرابات لهذا الأسبوع من الساعة 7 صباحًا في 24 فبراير حتى قبل منتصف الليل في 28 فبراير، مما يعني أنها ستغطي خمسة أيام في المجمل.

وتقول النقابة إن الأطباء المؤهلين حديثاً يكسبون 15.53 جنيهاً إسترلينياً (19.37 دولاراً) في الساعة، الحد الأدنى للأجور في المملكة المتحدة يزيد قليلاً عن 10 جنيهات إسترلينية في الساعة، على الرغم من ارتفاع الرواتب بسرعة بعد السنة الأولى.

 

حماية المرضى

وبالتوازي مع هذه الأخبار، يحث مسؤولو الصحة النقابة الطبية على حماية مرضى السرطان من اتخاذ المزيد من الإجراءات التي تكشف عن التأثير المميت المحتمل الذي قد تحدثه الإضرابات.

وأرسلت كالي بالمر مديرة السرطان الوطنية في هيئة الخدمات الصحية الوطنية في بريطانيا، والبروفيسور بيتر جونسون، المدير السريري للسرطان، مذكرة إلى المديرين الطبيين المسؤولين عن شبكة السرطان في بريطانيا.

وجاء في المذكرة: «يشير تحليل هيئة الصحة البريطانية إلى أنه على الرغم من الجهود التي يبذلها الزملاء في جميع أنحاء البلاد للحفاظ على الخدمات حيثما أمكن ذلك، كان هناك انخفاض بنسبة 27 % في جراحة السرطان».

 

سنة صاخبة

وعانت بريطانيا من عام مليء بالإضرابات في قطاع الصحة، حيث سعى العاملون إلى زيادة الأجور لتعويض ارتفاع تكاليف المعيشة.

 وتقول النقابات إن الأجور، خاصة في القطاع العام، انخفضت بالنسبة للقيمة الحقيقية على مدى العقد الماضي، وإن التضخم الذي تجاوز 10% في أواخر عام 2022 وأوائل عام 2023، بسبب الارتفاع الحاد في أسعار المواد الغذائية والطاقة، أثر على العديد من الموظفين الذين يكافحون لدفع فواتيرهم.

وألغيت أكثر من مليون موعد وعملية جراحية؛ بسبب موجة الإضرابات النقابية المستمرة هيئة الخدمات الصحية الوطنية "NHS" التي بدأت في عام 2022.

&nb