الأسبوع المقبل.. واتساب يودع الهواتف القديمة

ميدار.نت - كاليفورنيا
تكنولوجيا
واتسآب
21 أكتوبر 2023
Cover

ميدار.نت - كاليفورنيا

اعتباراً من الأسبوع المقبل، سيتوقف تطبيق واتساب عن العمل على بعض هواتف أندرويد وآيفون الأقدم، بسبب التركيز على تطوير ميزات جديدة للمستخدمين على الإصدارات الأحدث من نظام التشغيل.

وجاء هذا الإعلان من قبل شركة ميتا التي أكدت أن سبب التوقف يرجع أيضاً للاستفادة من أحدث ميزات الأمان والتقدم التكنولوجي.

وشرحت الشركة عبر المذكرة الرسمية الخاصة بواتساب، بأنها مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، تنظر كل عام إلى الأجهزة والبرامج الأقدم التي بها أقل عدد من الأشخاص الذين ما زالوا يستخدمونها.

وتابعت المذكرة: "وقد لا تحتوي هذه الأجهزة أيضاً على آخر التحديثات الأمنية، أو ربما تفتقر إلى الوظائف المطلوبة لتشغيل واتساب".

ويقوم واتساب باستطلاع العملاء عن الإصدارات التي يجب وقف تحديثاتها، لذا تقوم كل عام مثل شركات التكنولوجيا الأخرى، بالنظر في الأجهزة والبرامج الأقدم والتي لا يزال عدد الأشخاص الذين يستخدمونها أقل.

ويسقط واتساب الدعم لأنظمة الهواتف الذكية القديمة، من أجل الحفاظ على أمان التطبيقات، والذي يتطلب عملًا مستمرًا وتحديثات من المطورين.

 

قائمة الهواتف

وتتضمن القائمة هواتف ذكية قديمة مثل "نيكزس 7" و"آيفون 5" و"آيفون 5 سي" و"أركوس 53 بلاتينيوم" و"جراند إس فليكس زد تي إي" و"جراند إكس كواد V987 زد تي إي" و"إتش تي سي ديزاير 500" و"هواوي التصاعدي"، و"هواوي التصاعدي D1" و"إتش تي سي وان" و"سوني إكسبيريا زد" و"إل جي أوبتيموس جي برو" و"سامسونج جالاكسي نيكزس" و"موتورولا درويد رازر" و"سوني إكسبيريا S2" و"موتورولا شووم" و"سامسونج جالاكسي تاب 10.1" و"آسوس Eee" و"أيسر آيكونيا تاب A5003" و"إتش تي سي ديزاير إتش دي" و"إل جي أوبتيموس 2X" و"سوني إريكسون إكسبيريا آرك 3".

 

حذف الملاحظات الصوتية

وفي سياق آخر، يختبر واتساب حاليًا ميزة جديدة، وهي "اختفاء" الملاحظات الصوتية التي لا يمكن الاستماع إليها إلا مرة واحدة.

وتم تقديم الرسائل الصوتية لأول مرة في عام 2013، وفي عام 2021، قدمت شركة Meta مالك تطبيق واتساب ميزة "العرض مرة واحدة" للصور ومقاطع الفيديو، مما يعني أنه بمجرد أن يفتح المستلم الرسالة، فإنها تختفي إلى الأبد.

ومن خلال إضافة ميزة "العرض مرة واحدة" إلى الملاحظات الصوتية، سيتمتع المستخدمون بنفس مستوى الخصوصية، مع العلم أنه يمكن سماع الرسالة مرة واحدة فقط، ولا يمكن إرسالها إلى أي شخص آخر.