غاليري متخصص بالرموز غير القابلة للاستبدال في دبي

ميدار.نت - دبي
كريبتو
دبي
14 أكتوبر 2023
Cover

ميدار.نت - دبي

تعتزم دبي افتتاح غاليري متخصص بالفن الرقمي التفاعلي، وخاصة الرموز غير القابلة للاستبدال، وسيكون موعد الافتتاح نهاية الشهر الجاري، وذلك في مركز «دبي المالي العالمي».

وسيحمل المركز الفني الجديد اسم غاليري الفن الرقمي التفاعلي «دبي x37»، وذكر مؤسسه بأنه سيضم أنواعاً مختلفة متنوعة من الفنون الرقمية إلى جانب عروض الرموز غير القابلة للاستبدال.

وأكد دانيللو كارلوتشي، أن من أهداف المعرض تثقيف الفنانين وعشاق الفن على الرموز غير القابلة للاستبدال والنظام البيئي لـ«ويب 3» الأوسع نطاقاً، وذلك من خلال إقامة ورش عمل في المعرض بعد افتتاحه.

ولفت كارلوتشي، إلى أن الغاليري لن يبيع الرموز غير القابلة للاستبدال المختارة خصيصاً في الغاليري فحسب، بل سيعمل على تثقيف الناس الذين يزورون الغاليري بشأن ماهية تلك الرموز.

وسيقوم الغاليري بدعم مناسبات وورش عمل متنوعة بشأن تبني تكنولوجيا «ويب3»، لافتاً إلى أن لهذا المشروع مستشارين من «بينانس إن أف تي» و«بينانس تشاريتي»، اللتين ستساعدان في هذا المسعى.

وأفاد مؤسس شركة «مورنينغستار فنتشورز» أيضاً بأن الغاليري سيستخدم الرموز غير القابلة للاستبدال المستوحاة من تركيبة «شجرة الحياة» كرمز مميز للعضوية.

 

رموز مختلفة

وعن سبب دخوله في مجال الرموز غير القابلة للاستبدال و«ويب3» على الرغم من ظروف السوق الحالية، لفت كارلوتشي إلى أن الرموز في الغاليري ستكون مختلفة عن تلك التي تنتجها شركات التكنولوجيا.

وشرح أنه بالنسبة إلى الفنانين الذين يعمل معهم الغاليري ويختارهم بعناية فإن الحافز إبداعي، موضحاً أن هؤلاء يريدون صنع شيء إبداعي وقد صدف أنهم يستخدمون تقنية بلوك تشين لأغراض المصادقة، وربما في بعض الأحيان لغرض إبداعي، ولكن الحافز دائماً ما يكون إبداعياً.

وبعيداً عن الرموز المعروضة، أفاد كارلوتشي بأن الغاليري محاولة لربط الفن والتكنولوجيا في مكان واحد، ونظراً لكونه صندوقاً تقليدياً لرأس المال الاستثماري، فإنه يمثل طريقة للتنوع في الفن الرقمي الأكثر إبداعاً وفضاء الرموز غير القابلة للاستبدال.

 

اهتمام دبي

وتبدي دبي اهتماماً ملحوظاً بمجال الرموز غير القابلة للاستبدال، وفي شهر مارس الفائت استضافت أول حفل عالمي لجائزة الرموز غير قابلة للاستبدال "NFT"، إحدى صناعات المستقبل الناشئة، حيث أقيمت احتفالية بهذه المناسبة في فندق أرماني ببرج خليفة، تم فيها تكريم أصحاب المبادرات المتميزة في هذا المجال.

ضمت قائمة الفائزين جهات محلية ودولية وشخصيات بارزة، منها: القيادة العامة لشرطة دبي، مؤسسة الجليلة، مول الإمارات ونجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو وغيرهم.

&nb

كوكب الإمارات
Thumbnail

محمد بن راشد صانع الإدارة

Thumbnail

نجم بوليود سونو سود

Thumbnail

ما حدث بين محمد بن زايد وحكام الامارات

Thumbnail

محمد بن زايد قيادة ورئاسة