أرقام خيالية يحصدها المشاهير على انستجرام.. الإعلان الواحد بملايين الدولارات

Cover

ميدار.نت - دبي

يتهافت الكثيرون لحجز مكانة لهم في عالم السوشال ميديا، بسب الأرباح التي يحققها، وربما لا يعلم البعض أن الربح بالنسبة للمشاهير يصل لملايين الدولارات عن كل منشور ممول، والتي يتم رعايتها للترويج لأحد منتجات الشركات.

 وذكر موقع  "World Of Statistics" المتخصص بتقديم الإحصائيات، أن كريستيانو رونالدو، يحتل المرتبة الأعلى بين المؤثرين، بخصوص تكلفة المنشورات المدفوعة على صفحته على إنستجرام.

 

رونالدو الأول

وتبلغ تكلفة رعاية منشور واحد للاعب كرة القدم الشهير، ولاعب نادي "النصر السعودي"، كريستيانو رونالدو، ما يفوق الـ 2.39 مليون دولار.

وأبرز العلامات التجارية التي يروج لها كريستيانو رونالدو عبر حسابه على انستجرام، كل من موقع LiveScore الرياضي، والعلامة التجارية للصحة Therabody، وتبادل العملات المشفرة Binance.

وفي السنوات الأخيرة حقق كريستيانو رونالدو شعبية كبيرة على منصة انستجرام، حيث استطاع أن يصل عدد متابعيه لأكثر من 597 مليون متابع،

ونالت عارضة الأزياء، كايلي جينر، المركز الثاني على التطبيق التابع لـ "فيسبوك"، حيث تحصل على 1.8 مليون دولار مقابل المنشور الواحد.

وتمتلك جينر حضورا كبيرا من خلال عدد من العلامات التجارية التي تمتلكها وتروج لها ومن بينها علامة Kylie Cosmetics و Kylie Swim بينما تعمل أيضًا مع ماركة الأزياء الفرنسية الفاخرة Jean Paul Gaultier.

بينما يأتي الأرجنتيني، ليونيل ميسي، في المرتبة الثالثة وبعائد 1.77 مليون دولار مقابل كل منشور مموّل على صفحته على "إنستجرام".

وتابع التقرير المتعلق بأرباح إنستجرام، بأن المغنية الأميركية، سيلينا غوميز، جاءت في المرتبة الرابعة بعوائد 1.73 مليون دولار مقابل كل منشور مموّل على صفحتها.

واحتل المصارع والممثل الأميركي "ذا روك" المركز الخامس، حيث يحقق 1.71 مليون دولار مقابل كل منشور مموّل.

 

عائلة كارديشيان

كانت عائلة كارديشيان، حاضرة بقوة في القائمة، وجاء على رأسها "كيم كارديشيان"، بعوائد تقترب من 1.7 مليون دولار مقابل كل منشور برعاية أحد الشركات، فيما جاءت شقيقتها "كلوي" في المرتبة التاسعة بعوائد 1.32 مليون دولار للمنشور الواحد، وشقيقتها الثانية "كورتني" في المرتبة الـ 17 بعوائد تقترب من مليون دولار لكل منشور.

ويحصل أقل المؤثرين في قائمة الـ 20 الأعلى تكلفة على 780 ألف دولار لكل منشور مموّل، والذي كان من نصيب الممثل الكوميدي، كيفين هارت.

&nb