احتراماً للاعبين المسلمين.. الدوري الإنجليزي يغير نظامه في رمضان

Cover

ميدار.نت - لندن

قررت لجنة الحكام في الدوري الإنجليزي الممتاز «البريميرليغ» تغيير نظام المباريات  المسائية في الدرجة الأولي وما يليها، خلال شهر رمضان، من أجل إتاحة الفرصة للاعبين المسلمين للإفطار.

ووجهت اللجنة إرشادات إلى الحكام بالسماح لأي لاعب مسلم بالإفطار خلال المباريات المسائية خلال شهر رمضان وفقاً لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية.

كما تضمنت التوجيهات السماح بفترة توقف طبيعية لأي لاعب أو شخص مسلم صائم قبل استئناف المباراة.

يشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي ستتوقف فيها المباريات للسماح للاعبين المسلمين بالإفطار، فقد حدث الأمر في مباراة ليستر سيتي وكريستال بالاس في رمضان 2021.

وتم ذلك بعد اتفاق الناديين مع الحكم غراهام سكوت ليقوم الثنائي ويسلي فوفانا وشيخو كوياتي بالإفطار أثناء المباراة.

 

الدوري الإنجليزي الممتاز

الدوري الإنجليزي الممتاز (بالإنجليزية: Premier League)‏ هو دوري كرة القدم للقسم الأول في إنجلترا وقد استخدم مسمى الدوري الممتاز في سنة 1992م. يتكون الدوري من 20 فريق، برعاية بنك باركليز، ولذلك يسمى دوري باركليز الممتاز (بالإنجليزية: The Barclays Premier League)‏. 

وينطلق الدوري في شهر أغسطس وينتهي في شهر مايو، ويلعب كل فريق 38 مباراة، ليصبح المجموع 380 مباراة في الموسم الواحد، تلعب معظم المباريات يومي السبت والأحد، ولكن عدد قليل من المباريات تلعب خلال أمسيات منتصف الأسبوع.

حتى عام 1992، أعلى درجة في كرة القدم الإنجليزية كانت الدرجة الأولى؛ ومنذ ذلك الحين، أصبح الدوري الإنجليزي الممتاز هو الأعلى. فشكلت مسابقة الدوري الإنجليزي الممتاز في 20 فبراير 1992، بعد قرار أندية الدرجة الأولى الانفصال عن دوري الدرجة الأولى، الذي تأسس عام 1888 ، وذلك للاستفادة من صفقات مربحة من حقوق البث التلفزيوني. 

ومن ذلك الحين أصبح الدوري الإنجليزي الممتاز أكثر دوري مشاهدةً في العالم، وهو كذلك أكثر دوري كرة قدم ربحاً، وذلك بإيرادات الأندية مجتمعة بلغت 1.93 مليار دولار في موسم 2007-2008، وهو كذلك صاحب المركز الأول في ترتيب الاتحاد الأوروبي لكرة القدم للدوريات من حيث الأداء في البطولات الأوروبية خلال الخمس سنوات الماضية، متفوقاً على الدوري الإسباني والدوري الإيطالي.

رياضه وخيول
Thumbnail

انفصال شاكيرا وبكييه

Thumbnail

زوجة محمد صلاح

Thumbnail

روح التسامح الرياضي

Thumbnail

بنزيما ولقب الحكومة