إيلون ماسك يطالب بفتح تحقيق بشأن عدد مستخدمي تويتر

ميدار نت
مال وأعمال
21 مايو 2022
Cover

يبدو أن نار الخلاف المحتدم بين إيلون ماسك وتويتر لن تهدأ قريباً، إذ يطالب الملياردير الأميركي حالياً هيئة البورصة الأميركية SEC بضرورة فتح تحقيق بشأن حقيقة ما تدعيه الشبكة الاجتماعية بشأن عدد مستخدميها الحقيقيين.

وأجرى رجل الأعمال، والذي أعلن تعليق عرض استحواذه على تويتر، استطلاع رأي على حسابه على شبكة التغريدات، حول ما إذا كان متابعوه يصدقون أن أكثر من 95% من مستخدمي تويتر حقيقيون ومن البشر، وذلك اعتماداً على أن الشبكة الاجتماعية تؤكد أن نسبة الحسابات المزيفة لديها أقل من 5%.

وقد طرح أحد متابعي "ماسك" الاقتراح الخاص بفتح الهيئة الحكومية الأميركية التحقيق بشأن عدد المستخدمين البشريين على تويتر في رد على استطلاع "ماسك" للرأي، ومن ثم رد عليها بتغريدة وضع خلالها إشارة إلى الحساب الرسمي للهيئة.

ثم قام ماسك بتغيير التغريدة المثبتة على حسابه من التغريدة التي حذر المستخدمين خلالها من "الوقوع ضحية لتحايل خوارزميات تويتر عليهم"، إلى تغريدة يؤكد خلالها أن تويتر عليه قبول لجنة مستقلة تتأكد من مدى صحة المعلومات المقدمة بشأن عدد الحسابات المزيفة على المنصة.

شرط إتمام الصفقة

أصبح التأكد من نسبة الحسابات المزيفة على تويتر هو شرط ماسك الرئيسي للمضي قدماً نحو إتمام صفقة الاستحواذ على تويتر، والتي تقدر بـ 44 مليار دولار، خاصة أن المالك المحتمل للشبكة الاجتماعية يرى أن نسبة الحسابات المزيفة تقارب 4 أضعاف ما تعلنه شبكة التغريدة في بياناتها الرسمية.

وكان ماسك قد أوضح أنه سيعمل مع فريقه الخاص على التأكد من نسبة الحسابات المزيفة على تويتر، وذلك من خلال الاعتماد على أسلوب الاختيار العشوائي لـ100 حساب، وفحصهم بشكل كامل للتأكد من كونهم بشراً أو روبوتات، مشيراً إلى أن هذا هو الأسلوب الذي تتبعه تويتر للتعرف إلى نسبة الحسابات المزيفة من إجمالي عدد الحسابات الحالية على الشبكة.

وأضاف مدير "سبيس إكس" أن فريق تويتر القانوني قد تواصل معه بشأن إفصاحه حول أسلوب الاختيار العشوائي لـ100 حساب، مشيراً إلى أنهم اتهموه بانتهاك وثيقة عدم الإفصاح N

تكنولوجيا وسيارات
Thumbnail

هاكر ميدار يحذر التيكتوكيين

Thumbnail

يوميات هاكر

Thumbnail

متحف المستقبل