إيلون ماسك يستعيد صدارة أثرياء العالم

Cover

ميدار.نت - نيويورك

نجح الملياردير الأمريكي المثير للجدل إيلون ماسك باستعادة صدارته لأثرياء العالم بعدما خسر اللقب أمام رجل الأعمال الفرنسي برنار أرنو الرئيس التنفيذي لشركة LVMH للسلع الفاخرة.

وساهم في هذه الصدارة ارتفاع أسهم تسلا 5.5% لتصل إلى 207.63 دولار الساعة 10 مساء أمس بتوقيت جرينتش، ما عزز ثروة ماسك لتصل إلى 187.1 مليار دولار وفقا لمؤشر بلومبرغ للمليارديرات.

ودخل ماسك عام 2023 بصافي ثروة قدرها 137 مليار دولار، ليصبح أول شخص في العالم يخسر 200 مليار دولار من ثروته ويكافح لاستعادة لقبه كأغنى شخص في العالم، وذلك بعد مغادرته لصدارة المؤشر لأكثر من شهرين بسبب الانزلاق الحاد في تسلا.

 

ارتفاع أسهم تسلا

وعزز ارتفاع سعر أسهم تسلا بنسبة 70% هذا العام من ثروة ماسك، مع إقبال المستثمرين مرة أخرى على الأصول الخطرة، وسط إشارات على القوة الاقتصادية وتباطؤ وتيرة زيادة أسعار الفائدة الفيدرالية.

كما استفادت تسلا من زيادة الطلب على سياراتها الكهربائية بعد أن قامت بتخفيض في الأسعار على عدد من الطرازات.

وكان المستثمرون قلقين من أن ماسك قد يكرس الكثير من اهتمامه لشركة تويتر التي استحوذ عليها في أكتوبر الماضي، في نفس الوقت الذي كانت خلاله شركة تسلا تواجه منافسة شديدة في جميع أنحاء الصناعة.

 

رئيس تويتر

وقال ماسك في ديسمبر الماضي إنه يعتزم الاستقالة من منصبه في تويتر بمجرد أن يجد شخص "أحمق" بما يكفي لتولي الوظيفة.

كما أشار في وقت سابق من هذا الشهر خلال مشاركته في القمة العالمية للحكومات بدبي، إن نهاية العام الجاري سيكون الوقت مناسبا لتعيين رئيس تنفيذي آخر لشركة تويتر.

وفي ذات السياق قال المحلل في أرى بي كابيتال ماركت، توم نارايان، في مذكرة نشرت في فبراير، أن تخفيضات أسعار تسلا حفزت الطلب على المركبات الكهربائية.

وكتب نارايان: "نعتقد أن هناك طلبا قويا على منتج تسلا حتى في مواجهة المزيد من المنافسة على السيارات الكهربائية".

مال وأعمال
Thumbnail

مخدرات الواتس اب

Thumbnail

قصة بيع يخت السلطان قابوس

Thumbnail

افلاس دولة

Thumbnail

أوجه التشابه