بالفيديو.. أفضل هواتف آسوس يتعرض لأصعب اختبار تحمل بالأدوات الحادة

ميدار.نت - تايوان
تكنولوجيا
هاتف محمول
هاتف جديد
20 مايو 2023
Cover

ميدار.نت - تايوان

عرضت قناة شهيرة على يوتيوب مقطع فيديو يستعرض قدرة أفضل هواتف  على تحمل الاختبارات القاسية.

وتحدث خبير، خلال المقطع في قناة JerryRigEverything، الهاتف وملحقاته الخارجية، وأظهر قدرة أقسام المبرد الخارجي للهاتف على تحمّل محاولة الكسر، ثم جرح شاشة الهاتف بأداة حادة.

وأظهرت الشاشة مقاومة ممتازة ضد الخدش وحصلت على تصنيف جيد جدا بالنسبة لهذا النوع من الاختبارات.

وعندما حاول الخبير خدش الزجاج الواقي لكاميرات الهاتف بنفس الأداة لم تظهر على الزجاج أية علامات تذكر للخدوش، لكن الحواف الجانبية ظهرت عليها آثار واضحة عند خدشها.

وفي اختبار آخر لمتانة الهاتف حاول الخبير ثني هيكله بكلتا يديه فانحنى الهيكل قليلا لكن هذا الأمر لم يؤثر على عمل الهاتف.

 

 

مواصفات ASUS ROG Phone 7

يحتوي ASUS ROG Phone 7 على جزيرة كاميرات أفقية على اللوحة الخلفية. كما تم تجهيز ASUS ROG Phone 7 في نسختيه المختلفتين بمكبرات صوت استريو مزدوجة مع صوت تم ضبطه بواسطة Dirac ودعم الصوت المكاني.

وتتميز هواتف  آسوس  ASUS ROG Phone 7 بشاشة E4 AMOLED ضخمة مقاس 6.8 بوصة تقدم دقة وضوح FHD + ومعدل تحديث 165 هرتز، مع ذروة سطوع شاشة 1200 شمعة لكل متر مربع، ودعم تقنية + HDR10 ، وزجاج طبقة حماية من Gorilla Glass Victus. الشاشة مدمجة مع ماسح ضوئي لبصمات الأصابع. هواتف الألعاب حاصلة على تصنيف IP54 ضد الغبار ومقاومة للماء.

تحت الغطاء، نجد أن هواتف ASUS ROG Phone 7 يتم تشغيلها بمعالج من كوالكوم، مجموعة شرائح  Snapdragon 8 Gen 2 من الجيل الثاني، وكلا الطرازين يحزمان ما يصل إلى 16 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي ومساحة تخزين أساسية 512 جيجابايت روم. 

و تستمد الهواتف المخصصة للألعاب قوتها من بطارية سعة 6000 مللي أمبير في الساعة، من مادة ليثيوم بوليمر لا يمكن إزالتها، تدعم الشحن السريع بقوة  65 وات.