أغنية راب من كلمات زعيمة إيطاليا الجديدة جورجيا ميلوني

ميدار.نت - دبي
موسيقى وثقافة
26 سبتمبر 2022
Cover

يعيد الأوروبيون عموماً، والإيطاليون خصوصاً، تداول الشعارات والعبارات الأشهر لزعيمة حزب «فراتيلي ديتاليا» أو «الإخوة الإيطاليون» جورجيا ميلوني.
وتستعد ميلوني لترؤس الحكومة الإيطالية المقبلة، كأول امرأة تتولى هذه المهمة، وتعيد اليمين إلى حكم البلاد لأول مرة منذ عقود.


المرأة الحديدية
وتُعرف «المرأة الحديدية» بشعارها «الله، الوطن، العائلة»، كما اشتهرت بعبارة دخلت قلوب ملايين الإيطاليين من خلالها، حين قالت قبل سنوات: «أنا جورجيا ميلوني.. أنا امرأة.. أنا أم ومسيحية».
ولاقت هذه العيارة رواجاً بين شرائح واسعة من المجتمع الإيطالي، لاسيما التي تشاطر الزعيمة الجديدة أفكارها وثقافتها وخطها السياسي.


مغنّو الراب
وشجع انتشار هذا العبارة مغنّي راب منذ أعوام على التقاط كلماتها، وتحويلها إلى أيقونة راب في أوساط اليمينيين والقوميين الإيطاليين.
ومع نتائج انتخابات الأمس، وتحقيق حزب «فراتيلي ديتاليا» انتصاراً تاريخياً، أعاد إيطاليون تداول أغنية الراب هذه، متغنين بفوز الزعيمة اليمينية القومية.


عدوة الهجرة
تتمسك جورجيا ميلوني صاحبة شعار«الله، الوطن، العائلة»، بأفكار معادية لدخول المهاجرين للبلاد، ودعت إلى فرض حصار بالقوات البحرية على ساحل البحر المتوسط في إفريقيا، لمنع المهاجرين من الوصول إلى إيطاليا.
وتتبنّى ميلوني نظرية أن موجات الهجرة غير الشرعية نفّذتها قوى ذات نفوذ لم تسمها، لاستقدام العمالة منخفضة الأجر، وطرد الإيطاليين من عملهم، قائلة هذا يسمى الاستبدال العرقي.